أخبار عاجلة
بالفيديو.. سقوط برج كهرباء على منزل في السلام -
دعوى قضائية تطالب بإلغاء قرار تسعير الأدوية -
ضبط تشكيل عصابي تخصص في خطف الأطفال بأسيوط -
ضبط 64 قطعة سلاح ومخدرات في حملة بالغربية -
إحالة 304 متهم بـ"حركة حسم" إلى المحكمة العسكرية -
مصادرة 200 طن أرز بحوزة تاجر في الغربية -
ضبط 1000 قطعة ذهبية وتماثيل ببني سويف -
تأجيل محاكمة 57 متهماً في أحداث "عنف بديرمواس" -
هاني زادة: الحكم في قصية «موندومو» بعد شهرين -

دعم أمن المنشآت بمدرعات ومصفحات جديدة

دعم أمن المنشآت بمدرعات ومصفحات جديدة
دعم أمن المنشآت بمدرعات ومصفحات جديدة
© Alyaum قدمت بواسطة

أوضح قائد قوات أمن المنشآت اللواء سعد الجباري أن قيادة قوات أمن المنشآت استقبلت عددا من المدرعات والمصفحات الجديدة ذات المواصفات التي تتناسب مع اعمال وحراسة المنشآت لتكون سدا منيعا وحصنا حصينا لكل من يحاول النيل من أمن الوطن وهي تشارك مع القطاعات الأمنية الأخرى للذود عن الوطن بجميع إمكاناتها المتوافرة.

جاء ذلك خلال حفل تخريج دورة التدخل السريع ودورة للمديرية العامة لمكافحة المخدرات بمعهد محمد بن نايف لأمن وحراسة المنشآت بالمنطقة الشرقية.

وأضاف اللواء الجباري بقوله: ونحن نحتفل بتخريج الدفعة الثانية من دورة التدخل السريع لمكافحة الارهاب التي وافق على اقامتها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لضباط وأفراد قوات أمن المنشآت وبمشاركة عدد من الخبراء العالميين من الجانب الأمريكي الصديق حيث كانت القوات محل اهتمام ومتابعة ودعم لا محدود من سموه بكل الاحتياجات البشرية والآلية وكافة أنواع الأسلحة الخفيفة لتأدية المهام وهي في أتم الاستعداد والتأهب لتوفير الحماية الأمنية لجميع المواقع التي تستلمها. وأضاف: كل الوطن قدم لنا الكثير ويستحق من رجاله الكثير ومهما قدمنا من جهود أمنية فهي قليلة في سبيل توفير أعلى درجات الأمن والحماية لمقدرات وطننا الغالي. واختتم كلمته بقوله: منشآتنا آمنة بعون الله ثم بجهود الرجال المخلصين الذين يعملون على مدار السـاعة بكل جد وإخلاص وتفان. من جهته أشاد مدير عام مكافحة المخدرات اللواء أحمد الزهراني بالفرضيات التي قدمها خريجو دورة التدخل السريع التي أقيمت بمعهد محمد بن نايف بالشرقية وقال: إن الفرضيات تعكس مهارات رجل الأمن وما وصل إليه من التدريب وهذا لم يأت من فراغ ولكن كان وراءه رجال مخلصون بذلوا الغالي والنفيس وعملوا ليل نهار لأجل الارتقاء بمستوى تدريب رجل الأمن ونفتخر بما شاهدناه من تدريب وتطبيق ميداني عال من الخريجين.

وأضاف اللواء الزهراني: انه ليس غريبا على أمن المنشآت هذا الأداء في التدريب والذي يقف وراءه قائد قوات أمن المنشآت بالمملكة اللواء سعد الجباري فله كل الشكر ولجميع العاملين بالمعهد بما شاهدناه من كفاءة في التدريب والعمل الميداني وهذا حقيقة بفضل توجيهات الأمير محمد بن نايف الذي يحرص أن يكون رجل الأمن قويا ويتمتع بمهارات عالية.

وأقيم بهذه المناسبة حفل خطابي بدأ بالقرآن الكريم ثم كلمة الخريجين والعرض العسكري الذي اختتم بتشكيل أمن الخليج العربي الذي اعتمد مؤخرا، بعدها ردد الخريجون القسم.

ثم قدم بعد ذلك الخريجون عددا من الفرضيات التي أثبتت كفاءة وقدرة رجل الأمن للتعامل مع أي أحداث أو عمليات تخل بالأمن حيث بدأت بعمليات الدفاع عن النفس والثقة.بعد ذلك تم استعراض الآليات والمصفحات التي دخلت للخدمة مؤخرا في قوات أمن المنشآت بعدها تم تكريم المتميزين والمتفوقين ثم قُدمت هدية تذكارية من مدير مكافحة المخدرات اللواء أحمد بن سعدي الزهراني لقائد أمن المنشآت اللواء سعد الجباري، واختتم الحفل بالسلام الوطني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «السفير» اللبنانية تتوقف عن الصدور