أخبار عاجلة
واشنطن تبحث فرض عقوبات جديدة على روسيا -
فرق 8 دول عربية وأجنبية فى حضرة رمسيس الثاني -
أمطار خفيفة على طريق القصير قفط بالبحر الأحمر -

تأييد قطري للهجوم التركي على الأكراد في سوريا

تأييد قطري للهجوم التركي على الأكراد في سوريا
تأييد قطري للهجوم التركي على الأكراد في سوريا

الدوحة: أعلنت قطر تأييدها للهجوم الذي بدأته تركيا السبت على الفصائل الكردية في منطقة عفرين في شمال غرب سوريا معتبرة انه يأتي دفاعا عن "أمنها الوطني".

وقالت المتحدثة باسم الخارجية القطرية لولوة الخاطر الاثنين ان التدخل الذي تنفذه تركيا تحت مسمى "غصن الزيتون"، "جاء مدفوعا بمخاوف مشروعة متعلقة بأمنها الوطني وتأمين حدودها، بالإضافة إلى حماية وحدة الأراضي السورية من خطر الانفصال".

واضافت ان ذلك يأتي ايضا "في سياق تعرض الأراضي التركية لاختراقات وهجمات إرهابية متعددة، قدّرت الحكومة التركية أن بعضها مرتبط بالتركيبة الأمنية والعسكرية الموجودة على الحدود التركية - السورية والتي لعب تنظيم ’داعش’ ومحاربته دورا في تكوينها".

يستهدف الهجوم التركي في عفرين وحدات حماية الشعب الكردية التي تصنفها تركيا "ارهابية" علما انها حظيت بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن في الحرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية واستعادة مدينة الرقة.

تعززت العلاقات بين قطر وتركيا بعد مقاطعة السعودية والبحرين والامارات ومصر في حزيران/يونيو 2017 الدوحة بتهمة دعم "الارهاب" وايواء رموز من جماعة الاخوان المسلمين.

ولتركيا قاعدة عسكرية في قطر.

ودلالة على اتساع الخلاف بين قطر والامارات، كتب وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في تغريدة الاحد ان "التطورات المحيطة بعفرين تؤكد مجددا ضرورة العمل على إعادة بناء وترميم مفهوم الأمن القومي العربي على أساس واقعي ومعاصر، فدون ذلك يهمش العرب وتصبح أوطانهم مشاعا".

والعلاقات في ادنى مستوى بين الامارات وتركيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدفعة 11 لضيوف خادم الحرمين للعمرة تصل إلى المدينة