أخبار عاجلة
رسميًا.. صبري فواز يتعاقد على "سوق الجمعة" -
تعرف على درجات الحرارة المتوقعة اليوم -
ارتفاع جديد في أسعار الخضروات والفاكهة -
«نيكاي» يواصل مكاسبه للجلسة الـ 16 على التوالي -

القوات العراقية تسيطر على كامل كركوك وتبادل للنار فـي التون كوبري

القوات العراقية تسيطر على كامل كركوك وتبادل للنار فـي التون كوبري
القوات العراقية تسيطر على كامل كركوك وتبادل للنار فـي التون كوبري

بغدادـ وكالات:
قالت مصادر أمنية إن القوات العراقية انتزعت أمس آخر منطقة كانت لا تزال خاضعة لسيطرة مقاتلي البشمرجة الكردية في محافظة كركوك الغنية بالنفط في أعقاب معركة استمرت ثلاث ساعات.

وتقع منطقة التون كوبري، أو بردي بالكردية، على الطريق بين مدينة كركوك التي سقطت في يد القوات العراقية يوم الاثنين وأربيل عاصمة إقليم كردستان شبه المستقل في شمال العراق. وأجرى الإقليم استفتاء على الاستقلال الشهر الماضي على غير رغبة حكومة بغداد.
وقال متحدث باسم الجيش العراقي إن قوة من جهاز مكافحة الإرهاب، الذي دربته الولايات المتحدة، والشرطة الاتحادية والحشد بدأت في التقدم نحو التون كوبري.
وقالت مصادر أمنية إن قوات البشمرجة انسحبت من بلدة التون كوبري التي تقع على نهر الزاب بعد اشتباك مع القوات العراقية المتقدمة بالأسلحة الآلية وقذائف المورتر وقاذفات الصواريخ.
ولم يتضح بعد ما إذا كان القتال أسفر عن سقوط قتلى أو جرحى. وتقدمت القوات العراقية إلى محافظة كركوك دون مقاومة تذكر إذ أن معظم قوات البشمرجة انسحبت دون قتال. والاشتباك في التون كوبري هو ثاني مواجهة عنيفة مع الأكراد في كركوك منذ يوم الاثنين.
وتمثل البلدة الحدود الإدارية بين كركوك وأربيل وتتبع إداريا محافظة كركوك.
يأتي ذلك فيما طلب المرجع الأعلى للشيعة في العراق آية الله علي السيستاني من حكومة بغداد حماية السكان الأكراد في شمال العراق.
جاءت دعوة السيستاني خلال خطبة الجمعة التي ألقاها أحد ممثليه نيابة عنه في مدينة كربلاء العراقية. وتأتي الدعوة وسط تقارير عن انتهاكات ضد الأكراد في كركوك ومناطق أخرى سيطرت عليها القوات العراقية منذ يوم الاثنين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بوش الابن ينتقد المشهد السياسي في عهد ترامب وأوباما ينتقد “الانقسام”
التالى سوريا: تحالف مسلحي الرقة يشيد بـ»النصر التاريخي» ويعد بـ«لا مركزية»