أخبار عاجلة
سوسن بدر تحل محل فيفي عبده -
أحمد خليل ينفي خبر وفاته -
حقيقة أرقام نانسي والـ 100 مليون! – بالوثائق -
أدهم نابلسي والتكتم الشديد -
النجمات الأعلى أجراً بالأرقام؟ -
( هتشجع مين النهارده).. أهم مباريات اليوم -
بالفيديو.. تعرف على حالة طقس اليوم -

سعود بن خالد يطّلع على خطة الجـوازات لخــدمة ضيـوف الرحـمن

سعود بن خالد يطّلع على خطة الجـوازات لخــدمة ضيـوف الرحـمن
سعود بن خالد يطّلع على خطة الجـوازات لخــدمة ضيـوف الرحـمن

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل أمير منطقة المدينة المنورة بالنيابة، على خطة إدارة الجوازات بالمنطقة لموسم حج العام الحالي والتي يتم تنفيذها لخدمة ضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف.

واستمع سموه لدى استقباله مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، إلى شرح عن خطة الجوازات وما تقدمه من إجراءات وخدمات لضيوف الرحمن، لتسهيل دخولهم ومغادرتهم بكل يسر وسهولة دون تأخير.

كما أثنى سموه على ما تم تحقيقه وتوفيره من خدمات وإجراءات مقدمة لضيوف الرحمن من قبل إدارة الجوازات بالمنطقة، منوهاً بالحرص والاستمرار في بذل المزيد في سبيل الوصول إلى تطلعات القيادة لتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن والزوار.

من ناحية أخرى، أكد أمير المدينة المنورة بالنيابة، أن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير المنطقة، تحرص دائماً على تنمية المحافظات وتهيئة الخدمات كافة لأهالي المنطقة وزائريها، مشيراً إلى أن الطرق الواصلة بين المحافظات ومدن المملكة تعد شريانا رئيسا للتنمية، مشدداً على ضرورة تطوير الطرق السريعة والخدمات لسالكي تلك الطرق بما يوازي ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين ونائبه -حفظها الله- من اهتمام بقطاع النقل العام.

وشدد سمو على ضرورة الحد من ظاهرة قطع السياج بالطرق السريعة، لما فيها من خطورة بالغة على قائدي المركبات، حاثاً على صيانة الطرق من خلال جدولة دورية وإيجاد معابر للجمال ومخارج دوران، إضافة إلى إيجاد كاميرات لمراقبة جودة الخدمة المقدمة.

جاء ذلك خلال تدشين سموه تقاطع طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز مع طريق الهجرة، حيث اطلع على عرض مرئي لمراحل المشروع والتحديات والعوائق التي واجهت المشروع حتى الانتهاء منه.

كما زار سموه مبنى الإدارة العامة للطرق، ووقف على أقسامها والخدمات التي تقدمها، وشاهد عرضاً مرئياً عن البوابات الإلكترونية التي دشنتها هيئة النقل العام مؤخراً، "بوابة وصل"، و"بوابة نقل الإلكترونية".

وفي شأن آخر، دشن الأمير سعود بن خالد الفيصل، حملة وكالة المسجد النبوي "خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا"، في عامها الخامس.

واطلع سموه خلال الجولة على الخدمات المقدمة في الحرم الشريف والتي تتنوع على حسب الاختصاص من خلال الخدمات العلمية والشرعية والخدمية والفنية والإدارية والتقنية والإعلامية، كما شاهد سموه عرضا لفيلم يجسد الرسائل الخدمية التي تقدم للحاج والزائر منذ وصولهما مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي حتى دخولهما ساحات المسجد النبوي، وأهدى سموه عددا من الحجاج عبوات ماء زمزم وحقائب تحوي نشرات توعوية عن مناسك الحج والعبادات وآداب الزيارة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعود بن نايف يشيد بانخفاض أعداد الحوادث.. ويؤكد ضرورة استمرار التوعية
التالى أمير الباحة يتسلم تقريراً عن منجزات اللجنة العقارية بالمنطقة