أخبار عاجلة
إزالة 25 حظيرة مخالفة بسوق الأغنام بمكة -
جموع غفيرة شيعت جثمان العنزي في حائل -

"الأرصاد": سماء غائمة بمعظم المواقع.. وهذه المناطق موعودة بالأمطار

"الأرصاد": سماء غائمة بمعظم المواقع.. وهذه المناطق موعودة بالأمطار
"الأرصاد": سماء غائمة بمعظم المواقع.. وهذه المناطق موعودة بالأمطار
قالت في تقريرها اليومي: ارتفاع الرطوبة على السواحل الغربية والشرقية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- أن تستمر فرصة هطول الأمطار الرعدية تسبق برياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق نجران، وجازان (تشمل السواحل منها)، وكذلك على مرتفعات (عسير، والباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة).

وتابعت: تكون من متوسطة إلى غزيرة على مناطق عسير وجازان والباحة. وسماء غائمة جزئياً إلى غائمة على معظم مناطق المملكة، مع فرصة تكون سحب رعدية على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية.

وتنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على منطقتي تبوك والجوف. كما يستمر تأثر السواحل الغربية والشرقية للمملكة بالارتفاع في معدل الرطوبة النسبية.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 40 كم/ ساعة على الجزء الشمالي. وتكون جنوبية غربية إلى جنوبية على الجزء الأوسط والجنوبي بسرعة 10- 35 كم/ ساعة.

وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين على الجزء الشمالي، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10- 32 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصدر مسؤول: المملكة لم تطلب أية وساطة بأي شكل كان مع إيران
التالى مراعاةً لظروف والدتها.. "صحة مكة" تنقل الطفلة "رؤى" لمستشفى شرق جدة