أخبار عاجلة
أمير نجران: كلي فخر برعاية رجالات المستقبل -
أمانة عسير تسحب مشروعا من مقاول متعثر -
مقتل شاب طعناً في نجران -
«الملكي» يحتاط من الباطن بـ«فيفا ستار1» -
3 نقاط ومكافأة.. «الوحدة» تقهر الظروف -
هل يحاسب كلاتنبيرغ «نفسه»؟! -
عسيري: زملائي لن يرضوا بغير الفوز -

"النقل" تعلن الانتهاء من جميع أعمالها في المشاعر المقدّسة

"النقل" تعلن الانتهاء من جميع أعمالها في المشاعر المقدّسة
"النقل" تعلن الانتهاء من جميع أعمالها في المشاعر المقدّسة
المهام تضمنت إنارة المنطقة المخصّصة لحجاج إيران بمزدلفة

أكملت وزارة النقل أخيراً جميع الأعمال في منطقة المشاعر المقدّسة، ومنها إنجاز جميع مراحل مشروع إنشاء جسر وممر المشاة في وادي عرنة, الذي يضم ثلاثة مسارات في كل اتجاه, حيث تمّ فصل الحركة بحواجز خرسانية بطول 208 أمتار.

وأنهت الوزارة طريق مشاة للربط مع طريق المشاة الرئيس بطول 425 م، وعرض 22 م, واستغرقت مدة التنفيذ 16 شهراً بهدف فصل حركة المشاة عن حركة الحافلات, وتسهيل حركة نقل الحجاج أثناء النفرة، الذي تفقده أخيراً الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرّمة, ونائب وزير النقل المهندس سعد الخلب.

وفي سياق متصل، استكملت الوزارة أعمال تحسين وصيانة طرق المشاعر المقدّسة, التي تضمنت أعمال القطع الصخري للطريق رقم 8 لتأمين حافلات نقل حجاج جنوب شرق آسيا من عرفات إلى مزدلفة، وحماية الطريق من أيّ تساقط صخري.

وانتهت من أعمال الكشط والسفلتة ضمن مشاريع الصيانة بطريق سوق العرب بطول 9.5 كم، والطريق المؤدي للقصر الملكي بطول 2.7 كم، وطريق 9 المخصص لتردّدات حجاج تركيا بطول 10.5 كم، وطريق 8 ترددات حجاج جنوب شرق آسيا بطول 8 كم، ومداخل ومخارج كوبري النويصر، إضافة إلى الطريق الدائري بعرفة بطول 1.2 كم، فضلاً عن إنارة المنطقة المخصّصة لحجاج إيران بمزدلفة، إضافة إلى طريق وادي عرنة, بعدد إجمالي 235 عمود إنارة.

واستكمالاً لما بدأته الوزارة العام الماضي؛ تم تركيب شاشات إرشادية إلكترونية على مداخل مكة المكرّمة لخدمة الحجاج بلغات مختلفة، إلى جانب أعمال إصلاح وتركيب السياج الشبكي والبوابات لمخيمات عرفات ومزدلفة.

وقال وزير النقل سليمان بن عبدالله الحمدان: القيادة دأبت على توفير جميع سبل الراحة والاطمئنان لضيوف بيت الله الحرام، عبر منظومة خدمية وأمنية متكاملة تشمل جميع القطاعات والجهات الحكومية في المملكة، ودعمت هذه القطاعات بجميع الإمكانات المادية والبشرية للتيسير على حجاج بيت الله الحرام، ومساعدتهم على أداء مناسكهم بكل يسر.

وأضاف: الوزارة هي إحدى الجهات المشاركة في هذه المنظومة، وتعمل جنباً إلى جنب مع جميع القطاعات لخدمة ضيوف الرحمن, ونثمّن دور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرّمة رئيس لجنة الحج المركزية رئيس الهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج, والأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرّمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين