أخبار عاجلة
البرادعي يشكر الخارجية على تجديد جواز سفره -
الأنبا مارتيروس يطيب رفات مارجرجس -
المالية تلغى طرح سندات بقيمة ٧٥٠ مليون جنيه -

احتراق منزل ذي تصميم تراثي بالطائف.. سلم وجالون بنزين

احتراق منزل ذي تصميم تراثي بالطائف.. سلم وجالون بنزين
احتراق منزل ذي تصميم تراثي بالطائف.. سلم وجالون بنزين
© Sabq News قدمت بواسطة

 بدأت الجهات الأمنية بمحافظة الطائف متابعة واقعة احتراق منزل حجر، صمّمه مالكه بأسلوب أثري، وتأسس في عام 2011، في منطقة العريقات "خد الحاج" جنوب الطائف.

وباشرت فرق الدفاع المدني عملية إطفاء النيران، والسيطرة على الحريق.

وقال المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف العقيد ناصر بن سلطان الشريف لـ"سبق": ورد بلاغ في تمام الساعة السابعة ودقيقتين، صباح اليوم السبت، عن حريق في منزل أسفل وادي ليه، في منطقة الزوران، وانتقلت الفرق اللازمة للموقع.

وأضاف: اتضح أن الحريق في بيت حجر مكون من أربع غرف، وتم إخماد الحريق من قبل الدفاع المدني، واقتصرت النيران على سقف المنزل المكون من حديد وخشب تحت الإنشاء.

وأردف: تم تسليم الموقع لجهة الاختصاص؛ لمعرفة أسباب الحريق.

من ناحيته، قال مالك المنزل نوار بن عواض عايض الذويبي لـ"سبق": لدينا إثبات إحياء منذُ أكثر من 20 عاماً على موقع المنزل، والذي صُمم على أن يكون بطراز أثري، وأن يأخذ الطابع القديم وبناء الحجر.

وأضاف: بدأ الإنشاء منذ عام 2011، وتكلف مبلغ 280 ألف ريال، ويقع على مساحة "22 × 18م"، وأحياناً أتواجد فيه أنا وأسرتي، حيث تُحيط به مزرعة بها فاكهة الرمان، وبعض المزروعات الأخرى، وحظائر للأغنام والإبل.

وأردف: بتاريخ الثامن من شهر ربيع الأول الماضي، قمت بإزالة الزنق من على سطح المنزل بهدف بناء سقف إسمنتي مسلح، إلا أن هناك شكوى قُدمت ضدي لدى بلدية جنوب الطائف، من قبل أشخاص بالمنطقة، وأوقفتني البلدية حتى تاريخه مُلتزماً بذلك، حتى طلبوا كامل الإثباتات بالمحافظة، وتم إقرار موعد وقوف اللجنة اليوم الأول من شهر رجب القادم.

وتابع: فوجئت اليوم السبت صباحاً بإضرام النيران في المنزل واحتراقه كاملاً، كما احترق أثاثه التراثي من أبواب قديمة جداً، حتى باشرت فرق الدفاع المدني والتي سيطرت على الحريق، بحضور مندوب عن الأدلة الجنائية والذي وثق الحالة تصويراً، بعد أن وجدوا سُلماً خلف المنزل، وجالون بنزين.

وقال مالك المنزل: حضرت الشرطة ممثلة في ضابط مركز الشرقية، والذي تسلم القضية باعتبارها جنائية، حيث اتهم بعض الأشخاص بأنهم هم من أشعلوا النيران بالمنزل.

وأضاف: هناك قضية سابقة، ومُسجلة لدى الشرطة، وهيئة التحقيق والادعاء العام، تمثلت في مجموعة من الأشخاص عددهم تسعة، كانوا قد تهجموا على عامل المزرعة ضمن المنزل بعد كسرهم للبوابة، وأخدوه بالقوة من الموقع، حتى حضرت دوريات الأمن، وتم ضبطهم، وادعوا أن الموقع الذي يحتضن المنزل يقع في ديارهم.

]]>

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة