أخبار عاجلة
الدمام: ضبط نصف طن اغذية منتهية الصلاحية -
نائب أمير الجوف: مفاجآت في «يوم الوطن» -
«أمير الشرقية» يستقبل مدير جامعة الملك فهد -
غدا.. توطين المولات في القصيم -
«الرابطة»: نعمل على تحديث شعار الدوري السعودي -
الاتحاد السعودي لـ«شراحيلي»: كرمناك من أول -

موقعًا قتلى وجرحى.. داعش يهاجم بشمال بغداد وجنوبها

موقعًا قتلى وجرحى.. داعش يهاجم بشمال بغداد وجنوبها
موقعًا قتلى وجرحى.. داعش يهاجم بشمال بغداد وجنوبها

إيلاف من بغداد: في محاولة من تنظيم داعش لاشغال القوات الامنية العراقية عن اطلاق حملتها العسكرية لتحرير مدينة تلعفر معقل التنظيم الرئيسي حاليًا، فقد شن اليوم ثلاثة هجومات متفرقة في شمال بغداد وجنوبها ضد القوات الحكومية وقوات البيشمركة والحشد الشعبي ملحقًا بها خسائر في الارواح .. فيما اعلن القضاء العراقي انتهاء التحقيق وتصديق الاعترافات لثلاث داعشيات، هما ألمانيتان وسورية.

هجومان على القوات العراقية والبيشمركة

واعلنت قوات البيشمركة الكردية سقوط 14 عنصرًا من مقاتليها بين قتيل وجريح خلال تصديها لهجوم شنه مسلحو داعش غرب قضاء الطوز شمال بغداد. واشارت الى أن ثلاثة من قواتها قتلوا واصيب 11 آخرون خلال التصدي للهجوم عبر محور الزركة غرب قضاء الطوز جنوب كركوك .. واوضحت ان قواتها قتلت اكثر من 12 عنصرًا من داعش خلال الإشتباكات منذ منصف الليل وحتى صباح اليوم .واضافت ان عناصر داعش هاجموا بمركبة مفخخة مسلحين عبر ثلاثة محاور من منطقة الزركة غرب قضاء الطوز نقاط تابعة للبيشمركة .

ومن جهتهم، أوضح قادة في قوات البيشمركة أن "تنظيم داعش يهدف من خلال تكرار هذه الهجمات في المنطقة إلى نقل مسلحيه المهزومين في الموصل إلى منطقة حمرين شمال شرق بغداد، ومنها إلى محافظة ديالى عبر طريق زركة .

وفي محافظة صلاح الدين شمال غرب بغداد، اكد مصدر امني سقوط عدد من الاشخاص بين قتيل وجريح بتفجير انتحاري أعقبته اشتباكات بين داعش وقوة أمنية على مقر عسكري للقوات العراقية جنوب بيجي شمال بغداد.. وقال إن تنظيم داعش دفع بمجموعة متسللة من عناصره الانتحاريين نحو مقر امني جنوب بيجي .. مبينًا ان "احد الانتحاريين فجر نفسه في باب النظام بالمقر، كما نقلت عنه وكالة "السومرية نيوز". واضاف المصدر ان "اشتباكات مسلحة اندلعت عقب ذلك بين عناصر التنظيم والقوة المتواجدة في المقر".. مشيرًا الى سقوط قتلى وجرحى بين الجانبين.

.. وهجوم ضد الحشد جنوب بغداد

كما قتل اثنان من منتسبي الحشد الشعبي واصيب ثمانية آخرون بهجوم مسلح في منطقة الفارسية التابعة لناحية جرف الصخر شمال غرب الحلة جنوب بغداد.

وقال مصدر في شرطة محافظة بابل (100 كم جنوب بغداد) إن اثنين من منتسبي الحشد الشعبي قتلا واصيب ثمانية آخرون بهجوم شنه مسلحون تسللوا الى ناحية جرف الصخر، وهاجموا نقطة تفتيش تابعه للحشد في منطقة الفارسية.

ومن جهتها، اعلنت قيادة الحشد تدمير قوة الإسناد التابعة للواء الثالث عشر في الحشد اليوم سيارة تابعة لداعش تحمل سلاحًا متوسطًا وقتلت من فيها على الحدود العراقية السورية. وقالت إن "قوة الإسناد التابعة للواء الثالث عشر في الحشد الشعبي رصدت تحرك عناصر داعش على الحدود العراقية السورية وتمكنت من تدمير سيارة تابعة لداعش تحمل سلاحًا متوسطًا وقتل من فيها".

واضافت قوات الحشد انها صدت محاولة تسلل لتنظيم داعش على الحدود العراقية السورية، فيما تمكنت من تدمير عجلة تحمل سلاحًا ثقيلاً للإرهابيين. واوضحت انه تم تدمير عجلة تحمل سلاحاً ثقيلاً عيار 12.5 ملم بإحباط محاولة تسلل لهم، مصدره الاراضي السورية باتجاه تل "ام الاضباع" الحدودية غرب الموصل.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد اشار خلال مؤتمر صحافي في بغداد أمس الى احباط عشرات العمليات الارهابية لداعش في مناطق مختلفة من البلاد بعد تحرير الموصل، وقال إن التنظيم يحاول التعويض عن هزيمته في العراق من خلال تنفيذ عمليات ارهابية في مختلف دول العالم موضحًا ان هذا التنظيم عقائدي وسيستمر بنشاطه والقضاء عليه سيأخذ وقتًا.

القضاء العراقي ينهي التحقيق مع ثلاث داعشيات أجنبيات

اعلن في بغداد اليوم عن تصديق محكمة التحقيق المركزية في بغداد اعترافات ثلاث نساء مدانات بالإرهاب، يحملن جنسيات أجنبية، ينتمين إلى تنظيم داعش.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان اليوم تابعته "إيلاف"، إن "المتهمات يحملن جنسيات مختلفة، اثنتان منهن ألمانيتان، احداهما متزوجة من ارهابي تونسي الجنسية، والثالثة تحمل الجنسية السورية ".

واشار الى ان قوة من جهاز مكافحة الارهاب القت القبض على الارهابيات في الجانب الايمن أثناء عمليات تحرير مدينة الموصل.

وكانت القوات العراقية اعلنت في العاشر من الشهر الماضي عن تحرير مدينة الموصل عاصمة محافظة نينوى الشمالية، بعد معارك استمرت تسعة اشهر من سيطرة تنظيم داعش، بعد ثلاث سنوات من سيطرته عليها، حيث استطاعت القوات قتل المئات من عناصر التنظيم واعتقال العديد من نسائه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين