أخبار عاجلة
دبي تختبر التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة -

قبل الجلسة المرتقبة غدًا .. ناظر قضية تيدرات الذياب: لا حاجة لحضور المتضررين .. سننشر الحكم والأسماء

قبل الجلسة المرتقبة غدًا .. ناظر قضية تيدرات الذياب: لا حاجة لحضور المتضررين .. سننشر الحكم والأسماء
قبل الجلسة المرتقبة غدًا .. ناظر قضية تيدرات الذياب: لا حاجة لحضور المتضررين .. سننشر الحكم والأسماء
مصدر أمني يؤكد أن المستثمر سبق أن تم إيقافه

أكد مصدر أمني لـ"سبق" أن مستثمر تيدرات الذياب سبق أنْ تم ضبطه من قبل الجهات الأمنية وأودع التوقيف على ذمة القضايا المقامة ضده، وأفرج عنه بالكفالة النظامية بموجب أمر ناظر القضية، وذلك ضمن إجراءات القضية الحقوقية المرفوعة ضده.

وأضاف المصدر في تعليقه على اتهامات المتحدث باسم المتضررين: "لا صحة لما ذكر بأن المستثمر لم يوقف؛ الجهات الأمنية أوقفته ومن ثم أفرجت عنه بالكفالة وفقًا للأنظمة، ومتى ما صدر قرار من ناظر القضية أو قاضي التنفيذ بإيقافه سيتم تنفيذه من قبل الجهات الأمنية".

من جهته نشر القاضي ناظر قضية تيدرات الذياب على القناة الخاصة بالقضية في برنامج التليجرام؛ أنه سوف يتم الحكم في الحقوق الخاصة في قضية الذياب يوم غد الخميس الموافق ٢٥/ ١١/ ١٤٣٨هـ.

كما أكّد القاضي أنه لا حاجة للحضور للمحكمة، وسوف يتم نشر صك الحكم وأسماء المحكوم لهم في نفس القناة في التليجرام، وستعلن طرق التنفيذ والاعتراض في حينه.

وكانت "سبق" قد نشرت تقريرًا عن ترقُّب آلاف الضحايا من المواطنين والمقيمين الجلسةَ التي تعقدها المحكمة الجزئية بالرياض يوم غد الخميس؛ للنظر في أبرز القضايا التي شهدتها المحاكم في السعودية الشهيرة باسم "تيدرات الذياب".

وأوضح "عطاالله العقيل" المتحدث باسم المتضررين؛ أن الجلسة كان من المفترض أن تُعقد الأسبوع الماضي، إلا أن القاضي أجَّلها بدواعي استكمال بعض الإجراءات.

وبيَّن "العقيل" أنه مضت على قضيتهم سنوات طويلة، وعلى توجيه وزير العدل بتخصيص قاضٍ لإغلاق ملفها أكثرَ من عام، وبالتحديد منذ رمضان قبل الماضي، ومع ذلك لا تزال حقوقهم عالقةً ومصيرها مجهولًا، لافتًا إلى أن السجن يهدد المئات من المشاركين ممن اقترضوا ولم يتمكَّنوا من الوفاء بها لمماطلة المستثمر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين