أخبار عاجلة
وصول 700 ألف حاج إلى المدينة المنوّرة -
كيريوس يواجه ديميتروف في نهائي سينسناتي -

الجيش السوري يستهدف بؤرا وخطوط إمداد لداعش في دير الزور

الجيش السوري يستهدف بؤرا وخطوط إمداد لداعش في دير الزور
الجيش السوري يستهدف بؤرا وخطوط إمداد لداعش في دير الزور

دمشق ــ الوطن :
سقط العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” في عمليات نفذتها وحدات من الجيش السوري مدعومة بسلاح الجو ضد تجمعاتهم ومحاور تحركهم وخطوط امدادهم في دير الزور. وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات مع تنظيم “داعش”على محاور الحويقة والرشدية ومحيط المطار وانتهت بمقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير كمية من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم. وأشار المراسل إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ غارات مكثفة على مقرات وخطوط إمداد لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقتي البانوراما والموارد وأحياء الرشدية والحويقة وخسارات وفي قرى الحسينية والبغيلية وحطلة وحويجة صكر وعياش والمسرب. ولفت مراسل سانا إلى أن الغارات الجوية أسفرت عن تدمير عدة مقرات لتنظيم “داعش” والقضاء على العديد من إرهابييه.
على صعيد متصل، نفذت طائرات التحالف الأميركي غارات استهدفت قرى بريف دير الزور أدت إلى وقوع ضحايا في صفوف المدنيين. وبحسب قناة الإخبارية السورية فإنّ غارات التحالف استهدفت قريتي الطيانة والجلاء في ريف دير الزور الشرقي، وأشارت إلى أنها أدت إلى إصابات في صفوف المدنيين إضافة إلى وقوع أضرار مادية.
وارتكب التحالف مجزرتين بحق مدنيين سوريين في مدينة الميادين والريف الشرقي من مدينة دير الزور وأخرى في الرقة في 8 أغسطس الجاري ذهب ضحيتها عشرات القتلى والجرحى بينهم أطفال ونساء. كذلك ارتكب التحالف الأميركي مجزرة في غارات شنّها على المنازل السكنية في مدينة الميادين بدير الزور السورية في 24 يوليو ما أدى إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى. وتأتي هذه المجازر بعد توجيه وزارة الخارجية السورية رسالتين لكل من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس مجلس الأمن الدولي، تطالب فيهما بالحلّ الفوري للتحالف الدولي لارتكابه مجازر في مدينتي دير الزور والرقة، كذلك لاستخدامه الفوسفور الأبيض المحرم دولياً من قبل “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن بشكل ممنهج، هو انتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصر وروندا تؤكدان على أهمية تحقيق التكامل بين دول حوض النيل
التالى الاحتلال يهدم منزل عائلة العبد ويصيب 26 فلسطينيا حاولوا التصدي للحملة