أخبار عاجلة
في المغرب.. «سيدنا رمضان» له مائدة خاصة -
أسعار الأسمنت اليوم السبت 27-5-2017 -
أسعار الحديد اليوم السبت 27-5-2017 -
سعر الدولار اليوم في البنوك السبت 27-5-2017 -
عدسة الأحساء -

مصادر دبلوماسية: خبير ألمانى أمريكى خليفة للمبعوث الأممى لدى ليبيا

مصادر دبلوماسية: خبير ألمانى أمريكى خليفة للمبعوث الأممى لدى ليبيا
مصادر دبلوماسية: خبير ألمانى أمريكى خليفة للمبعوث الأممى لدى ليبيا

ذكرت "بوابة" الوسط الليبية ، مساء اليوم، أن مصادر دبلوماسية ، رجحت تكليف الخبير الألماني، والذى يحمل أيضا الجنسية الأمريكية، ريشارد ويلكوكس، فى منصب المبعوث الأممى لدى ليبيا، خلفا لمارتن كوبلر .

ويعمل ويلكوكس حاليا مستشارا لمركز الحوار الإنسانى، وهو منظمة غير ربحية تعنى بمتابعة الصراعات والنزعات فى عديد من مناطق العالم، وخالصة فى القارة الأفريقية.

ويقوم المركز ضمن أهدافه بالعمل على تجنب ، والحد من الصراعات المسلحة وحلها من خلال الحوار والوساطة ، ويقول مسؤولوه «إنهم يتحركون وفق مبادئ الإنسانية والحياد فى أكثر من خمسة وعشرين دولة، ومن خلال أربعين مبادرة عبر العالم».

وساعد ويلكوكس -الحاصل على درجة الدكتوراه من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا- الإتحاد الإفريقى فى التواصل مع الوكالات الدولية المختصة وعمل مبعوثا للأمين العام للأمم المتحدة فى صربيا عام 2008، كما تبوأ منصب المدير السياسى للأمم المتحدة فى العراق عام 2007، ومدير شؤون الأمم المتحدة فى فريق مجلس الأمن القومى الأميركى بين عام 2000 و2001.

وعمل ويلكوكس فى برنامج الغذاء العالمى للأمم المتحدة كرئيس لخلية التنسيق بين الوكالات، ومديرا لتخطيط الأعمال، وخلال الفترة التى قضاها فى برنامج الغذاء العالمي، أشرف ويلوكس على تنفيذ مشاريع بقيمة 250 مليون دولار لتمويل المساعدات الطارئة من مساهمات الجهات المانحة، وأدار حملة مواجهة تداعيات الجفاف فى إثيوبيا كخبير فى الكوارث، ويعكف ويلكوكس حاليا على تأليف كتاب حول إدارة مخاطر الجفاف والأوبئة والحرب فى العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة