أخبار عاجلة
«مؤتمر القاهرة» يؤكد لم الشمل الفلسطيني -
أمير حائل يتوج "الدوسري" بطلًا لرالي حائل 2018 -
"العيسي" يحتفل بزواجه بالقنفذة -

صفقات دفاعية إماراتية بقيمة 3.2 بليون درهم

صفقات دفاعية إماراتية بقيمة 3.2 بليون درهم
صفقات دفاعية إماراتية بقيمة 3.2 بليون درهم

أعلنت القوات المسلحة الإمارتية اليوم (الثلثاء)، عقد صفقات دفاعية في اليوم الثاني لمعرض دبي للطيران بقيمة 3.2 بليون درهم، شملت اتفاقات مع شركات محلية وعالمية.

ونقلت «وكالة الانباء الإماراتية» (وام) عن رئيس الإدارة التنفيذية للصناعات وتطوير القدرات الدفاعية في وزارة الدفاع اللواء الركن طيار إسحاق البلوشي قوله في مؤتمر صحافي إنه تم التعاقد مع شركة «غلوبال أيروسبيس لوجستكس» لتقديم خدمات فنية وإدارية ودعم لوجستي للطائرات العمودية بمبلغ 1.4 مليون درهم.

وأضاف أنه تم التعاقد مع شركة « أدفانسد انتيغريتد سستمز» لتقديم خدمات الصيانة والإسناد اللوجستي لطائرات الاستطلاع بقيمة أكثر من  480 مليون درهم. والتعاقد مع الشركة الأميركية «غودرتش كوربوريشن» لشراء وتحديث حاويات للاستطلاع الجوي بأكثر من 514 مليون درهم.

وأشار إلى أنه تم التعاقد مع الشركة الإماراتية «توازن داينمكس» لشراء مكملات قنابل «P-3» وتأهيلها على طائرات »ميراج 2000-9» وطائرات «البلاك هوك» بقيمة فاقت 442 مليون درهم، إلى جانب التعاقد مع شركة «ماكسيمس إر» المحلية على استئجار طائرات لتوفير خدمات الشحن الجوي لمدة سنتين بقيمة 367 مليون درهم.

وأضاف البلوشي أنه تم التعاقد مع شركة «تايم إلكترو آند كونتراكتنغ»، وهي شركة محلية، على إنشاء وتركيب وصيانة برج للاتصالات بمبلغ مليون و748 ألف درهم، والاتفاق مع شركة «سكيورتي آند كاونتر انتلينس غروب» البريطانية على تقديم خدمات وتأهيل طائرات من دون طيار بمبلغ 11 مليون درهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018