أخبار عاجلة
واشنطن تعارض تأجيل الانتخابات العراقية -
المملكة تحظر الخيول الفرنسية موقتاً -
فيدرر يتقدم في «أستراليا المفتوحة» -
المصاب فافرينكا يودع بطولة أستراليا للتنس -

أمير الحدود الشمالية يوجه بإطلاق خطة لتقليل عدد الإحالات للمستشفيات المرجعية

أمير الحدود الشمالية يوجه بإطلاق خطة لتقليل عدد الإحالات للمستشفيات المرجعية
أمير الحدود الشمالية يوجه بإطلاق خطة لتقليل عدد الإحالات للمستشفيات المرجعية

وجّه أمير منطقة الحدود الشمالية فيصل بن خالد بن سلطان، بإطلاق خطة استراتيجية تؤدي إلى تقليل عدد الإحالات من مستشفيات المنطقة إلى خارجها، للتخفيف على المواطن وما يترتب على الإحالات من سفر وترحال بحثاً عن العلاج المناسب.

وتضمن التوجيه اعتماد العمل بالتعاقدات الجزئية، للتخصصات الدقيقة غير المتوافرة في المنطقة، التي من شأنها أن تقلل بشكل كبير من معدل الإحالات إلى المستشفيات المرجعية، وتخفف الأعباء المالية سواء على الدولة أو المواطن، انطلاقاً من مبدأ تحريك التخصص وليس تحريك المريض.

وأكد أمير المنطقة خلال لقائه في مقر الإمارة عدداً من الاستشاريين السعوديين ذوي التخصصات النادرة، حرصه على استقطاب الكفاءات الوطنية الشابة وتقديم جميع الخدمات الصحية، مشدداً على أهمية أن يبدأ الأطباء الاستشاريين بدراسة الوضع الصحي في مستشفيات المنطقة، والرفع إلى صحة المنطقة عن الحاجات الضرورية سواء من تجهيزات طبية وأعراف طبية لتتماشى مع المنطقة، مع ما تشهده المملكة من نهضة صحية في جميع المجالات.

ووجه صحة المنطقة بالتعاون مع مجموعة الأطباء الاستشاريين، والبدء في برامج تدريب الكوادر الموجودة وتحديث الإجراءات الطبية، كجزء مهم من عملية الاستقطاب الجزئي.

من جانبه، أكد المدير العام للشؤون الصحية في المنطقة عبدالله العازمي، أن توجيه أمير الحدود الشمالية سيحدث أثراً إيجابياً لدى أبناء المنطقة، وسيكون له دور في تأمين الخدمات الصحية المناسبة، التي تعد من أهم التحديات التي تواجه المنطقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018