أخبار عاجلة
هزة أرضية جنوب خليج العقبة بقوة 3 ريختر -
بلقيس تعاني من الحمل – بالفيديو -
هدف «سينمائي» على طريقة كابتن ماجد (فيديو) -
لقطة خارقة من إبراهيموفيتش في مباراة بازل (صور) -
السجن 9 سنوات للنجم البرازيلي روبينيو -
كلنا معك -
مهمة اليابان الآسيوية -
آسيا مشتاقة لك يا زعيم -

«الأرصاد» تُفعّل 17 مبادرة وطنية لرفع قدرات الخدمات البيئية

«الأرصاد» تُفعّل 17 مبادرة وطنية لرفع قدرات الخدمات البيئية
«الأرصاد» تُفعّل 17 مبادرة وطنية لرفع قدرات الخدمات البيئية

فعّلت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم (الثلثاء)، 17 مبادرة وطنية تُعنى في المجال البيئي والأرصادي، في إطار دور الهيئة لتحقيق رؤية المملكة 2030، ورفع مستوى العمل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة التي تساهم في سلامة ورفاهية المجتمع وتعزيز التنمية المستدامة.

وأفاد نائب الرئيس العام للخدمات المشتركة في الهيئة المهندس عبدالعزيز السفياني، بأن تفعيل المبادرات يأتي بالتنسيق مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، مشيراً إلى أن المبادرات تتمحور حول رفع كفاءة عمليات وآليات الاعتماد والترخيص البيئي والفحص البيئي الدوري لمراقبة محطات الوقود ومراكز الخدمة، ومراقبة الصرف من المصدر، وإنشاء وحدة مركزية لمراقبة جودة الهواء والانبعاثات من المصدر.

وبيّن السفياني أن من بين المبادرات التي فعلتها الهيئة أيضاً ما يخص السلامة الكيماوية، وإعادة تأهيل البؤر، والتحول في خدمات الأرصاد، وتنويع مصادر تمويل الهيئة، وكذلك التقييم البيئي الإستراتيجي لمبادرات القطاعات التنموية، وإنشاء برنامج وطني للمراقبة البيئية على المياه الجوفية والسطحية.

وأضاف أن المبادرات شملت إنشاء البرنامج الوطني للتوعية البيئية والتنمية المستدامة، ومركز للتغير المناخي، وحماية البيئة البحرية، وكذلك لتطوير أنظمة النماذج العددية لتحسين دقة التوقعات للظواهر الجوية، وزيادة التغطية الجغرافية لمحطات الرصد والاستشعار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «العدل» لـ«النيابة»: منازعات الأوراق التجارية تنظرها «الجزائية»
التالى الباحة: أربعيني يصفي حساباته مع قريبه بـ4 طلقات