أخبار عاجلة
للمرة العاشرة.. «ضمك» الأول في الملاكمة -
الفتح يكسر عناد الفيحاء بثلاثية -
أرسنال يسقط توتنهام في ديربي شمال لندن -
وفاة أسطورة الأثقال أوغلو -
الباطن يعاود تدريباته استعداداً للسكري -
ثلاثي الرعب قاد الزعيم للنهائي -

«الصحة»: مركز «937» للبلاغات يستقبل مليون مكالمة في 8 أشهر

«الصحة»: مركز «937» للبلاغات يستقبل مليون مكالمة في 8 أشهر
«الصحة»: مركز «937» للبلاغات يستقبل مليون مكالمة في 8 أشهر

كشفت وزارة الصحة أمس (الاثنين)، أن مركز البلاغات «937» تلقى خلال الأشهر الثمانية الماضية أكثر من مليون مكالمة، تنوعت بين بلاغات وطلبات نقل واستشارة طبية وطلبات إقلاع عن التدخين.

وأوضحت الوزارة أن «المركز استقبل 109 آلاف و121 بلاغاً، فيما تلقى 8 آلاف و679 طلب نقل من مستشفى إلى آخر بلغ متوسط الإغلاق 93 في المئة ومتوسط الرضا 81 في المئة»، مبينة أن المركز قدمَ 259 ألفاً و722 استشارة طبية خلال الفترة نفسها، فيما بلغت الاستفسارات 569 ألفاً و701 استفساراً، إضافة إلى 62 ألفاً و777 طلب إقلاع عن التدخين.

ويُقدم المركز مجموعة من الخدمات، تشمل خدمة الاستفسارات عن الخدمات المقدمة من الوزارة، والمعاملات الصادر والواردة، وكذلك الخدمات الصحية، والاستشارات الطبية، وطلبات النقل بين المستشفيات بحسب الحاجة الطبية، والبلاغات والشكاوى على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة، إذ يتلقى المركز جميع الاتصالات من المرضى في ما يخص الجانب الصحي الذي تُعنى به «الصحة».

كما يتلقى جميع الشكاوى والملاحظات على مدار الساعة وتمريرها إلى الإدارات المعنية المختصة في الوزارة وفروعها، إلى جانب تلقي جميع الاتصالات الطارئة والعاجلة.

ويُعد مركز «937» إحدى أهم المبادرات في «الصحة»، ويهدف إلى تقديم الخدمات الطبية عبر الاتصال الهاتفي على المركز، ويمكن التواصل من خلال الرقم من أنحاء المملكة، إذ يقوم المركز على مبدأ الاستماع والاستجابة والتنفيذ والتحليل، فيما يتم تقويم أداء المناطق في إغلاق البلاغات المقدمة من المواطنين ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة، إذ ينشر هذا التقويم في شكل أسبوعي وبمتابعة مباشرة من وزير الصحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الأرصاد» تُفعّل 17 مبادرة وطنية لرفع قدرات الخدمات البيئية
التالى 13 فاعلية ثقافية في معرض جامعة الجوف