أخبار عاجلة
أمير الشمالية لـ «العمل»: ضاعفوا جهود «السعودة» -
فريق مركز الملك سلمان يتفقد مخيمات الروهينغا -
«أون لاين» لإرشاد المتدربين الجدد في «التقنية» -
أمير القصيم لـ«السجون»: واصلوا العمل الإيجابي -
رماية بالذخيرة وتكتيكات عسكرية في ختام فيصل «11» -
ديمبيلي يغيب عن أبويل.. وبوكيتينو: مشاركته غامضة -
فياريال: كاييغا «IN».. وفران «OUT» -
يوفنتوس: غياب هوفيديس 4 أسابيع -
كلوب: احتجنا إلى «لكمة» المان سيتي -

الرئيس الغانم: إصدار تراخيص المشاريع متناهية الصغر خطوة في الاتجاه الصحيح

الرئيس الغانم: إصدار تراخيص المشاريع متناهية الصغر خطوة في الاتجاه الصحيح
الرئيس الغانم: إصدار تراخيص المشاريع متناهية الصغر خطوة في الاتجاه الصحيح
الغانم متحدثا للصحفيين في مركز الأعمال

قال رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم إن اصدار تراخيص المشاريع متناهية الصغر خطوة في الاتجاه الصحيح لتحقيق الإصلاحات الاقتصادية مشيرا الى ضرورة البدء في حل المشكلة الجذرية الأكبر وهي تركز القوى العاملة في القطاع الحكومي.

وأضاف الغانم في تصريح صحافي على هامش حضوره لفعالية إصدار أول رخصة للمشاريع متناهية الصغر ان أحد اسباب التضخم عدم توافر فرص للشباب الكويتي للعمل في القطاع الخاص وتحسين مستواه الاقتصادي المالي من دون اللجوء للحكومة.

وأوضح الغانم ان التأخر في إصدار الرخص احد العوامل الرئيسة التي كانت تعيق تأسيس الشركات، مبينا ان خطوة اليوم ستكون أحد العوامل المهمة للتشجع على العمل في القطاع الخاص.

وأضاف الغانم "في السابق كنا نسمع من الحكومة أن إجراءات إصدار الرخصة التجارية سوف ينخفض من ٦٠ يوما الى اسبوعين واليوم وبشهادة الجميع انخفضت مدة تأسيس الشركة من ٩٠ يوما الى ٣ أيام".

وأشار إلى انخفاض الاجراءات المطلوبة لإصدار رخصة من ٣٠ إجراء الى ٤ إجراءات وتقلص الزيارات المطلوبة من ١٤ زيارة الى زيارتين.

وأعرب الغانم عن امله وتفاؤله ان يكون هناك العديد من الفرص الكافية للشباب الكويتي للخروج من القطاع الحكومي وتأسيس عمل تجاري يؤدي الى تحسين وضعه الاقتصادي والمالي.

وتقدم الغانم بالشكر الى كل المعنيين في مجلس الوزراء والحكومة وأعضاء لجنة تحسين بيئة الأعمال البرلمانية وللعاملين والعاملات في المركز على ما يقومون به من جهد وعلى هذا الإنجاز الواقعي والملموس.

من جانبه أعرب وزير النفط ووزير الكهرباء والماء عصام المرزوق عن سعادته بالمشاركة في افتتاح قاعة المغفور له خالد الشمالي لإصدار الرخص التجارية.

وقال "إننا كأعضاء في اللجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء نسعد بأن نرى الخطط والبرامج التي نناقشها تخرج إلى النور وبخاصة ما يصب في مصلحة الشباب".

وأوضح أن إصدار الرخص للمشاريع متناهية الصغر تساهم في ارتقاء الكويت إلى مراكز متقدمة في تصنيف البنك الدولي والمنظمات الدولية الأخرى.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين