أخبار عاجلة

مظاهرات لبنان ضد زيادة الضرائب تزداد.. والحريرى: نحارب الفساد من أجلكم

مظاهرات لبنان ضد زيادة الضرائب تزداد.. والحريرى: نحارب الفساد من أجلكم
مظاهرات لبنان ضد زيادة الضرائب تزداد.. والحريرى: نحارب الفساد من أجلكم

قال سعد الحريرى رئيس الحكومة اللبنانية للمتظاهرين فى ميدان رياض الصلح "أعرف وجعكم، نحن وعدناكم أن نكون واضحين معكم وإن شاء الله سترون أن الحكومة مع رئيس الجمهورية ميشال عون ستكون إلى جانبكم وإلى جانب الناس ووجعهم"، مؤكدًا أن "هناك هدر وفساد ونحن سنحارب هذا الفساد".

وأضاف، وفقًا لموقع النشرة اللبنانية "أتيت لأقول لكم إن شاء الله هذا النوع من الفساد سننهيه، وسنكمل المسيرة معكم، أتينا بثقة الناس وسنكمل هذا المشوار الطويل، وسنتابع محاربة الهدر والفساد".

ويأتى كلام الحريرى إصرارًا منه لمخاطبة المتظاهرين، على الرغم من أنهم قاموا برمى العصى والزجاجات الفارغة عليه، تعبيرًا عن رفضهم لحضوره.

واعتصم مئات اللبنانيين فى ساحة رياض الصلح وسط بيروت اليوم احتجاجًا على زيادة الضرائب، ورفضًا لفرض ضرائب جديدة، وأكد المتظاهرون الذين ينتمون لعدد من الأحزاب اللبنانية والجمعيات المدنية رفضهم لسياسات فرض ضرائب غير عادلة ورفعوا اللافتات المطالبة بالعدالة الاجتماعية.

وطالبوا بوقف الهدر القائم فى كل الوزارات وإيقاف المساعدات المقدرة بالمليارات لمئات الجمعيات التى لا تعنى المواطن فى شىء، ورفضوا سياسة فرض الضرائب على اللبنانيين، كما دعا رئيس كتلة الوفاء للمقاومة اللبنانية النائب محمد رعد إلى ضرورة حماية المجتمع اللبنانى اجتماعيًا واقتصاديًا من خلال عدم إرهاقه بالضرائب والرسوم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة