أخبار عاجلة
الجبير يستقبل وزير خارجية كازاخستان -
السديس يرعى افتتاح ملتقى «إمام الدعوة القرآني» -
حرم أمير القصيم تكرم متفوقات المذنب -
محاكمة تكشف طرق التجنيد والتهريب لـ«داعش» -
الرئيس المصري يغادر الرياض -
الهلال يصعد قضية خميس -
«الساحر» يمنح «الكتالوني» قبلة الحياة -
باصريح: معاناة القادسية عالمية وتدريبه مخاطرة -
رسالة النصر وهروب طارق؟! -
قائد الباطن: راهنت على نقاط النصر وكسبت -
«ديربي» أولمبي بين الهلال والنصر يحدد البطل -
البطي: لم نصوت على قضيتي العويس وخميس -
اتحاد يا قلب لا تحزن! -

"حماية المنافسة" و"الزراعة" يحققان مع الموقعين على وثيقة الأغنام

"حماية المنافسة" و"الزراعة" يحققان مع الموقعين على وثيقة الأغنام
"حماية المنافسة" و"الزراعة" يحققان مع الموقعين على وثيقة الأغنام
جانب من المؤتمر

أستعرض رئيس جهاز حماية المنافسة  وزارة التجارة والصناعة بندر اللافي الإجراءات التي اتخذتها بحق الموقعين على وثيقة رفع اسعار المواشي  خلال شهر رمضان المقبل، لافتا الى ان قانون حماية المنافسات جاء لمنع المماراسات الاحتكارية، مشددا على ان الجهاز يتعامل بجدية تامة امام مثل هذه التصرفات، حيث بأشر باتخاذ الاجراءات القانونية المتبعة وفتح التحقيق للوقوف على حقيقة هذه الوثيقة.

وقال اللافي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته وزارة التجارة بحضور ممثلين من الجهات المعنية للوقوف على الامر، ان القانون يكفل في حالة ثبوت المخالفات اتخاذ كافة الاجراءات بحق تلك الشركات بدءا من فرض الغرامات ومصادرة السلع وصولا الى وقف النشاط التجاري بالكامل لمدة لا تقل عن 3 سنوات.

ومن جانبه قال رئيس مجلس ادارة شركة المواشي بدر السبيعي ان الشركة لديها برنامج استيراد مدته 6 اشهر يتمثل في 7 شحنات اغنام قادمة من استراليا تحمل نحو 200 الف رأس غنم متوفر قبل عيد الفطر، مشدا على ان سوق اللحوم لن يتأثر من اي اجراء كهذا قد يطرأ او يمارس.

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة المواشي اسامة بودي ان تهيئة السوق للمنافسة كانت له تاثيرات ايجابية امام النقص الذي شهدته البلاد خلال السنوات السابقة، لافتا الى ان الشركة قامت بجدولة كمات لتوفير المطلوب حتى نهاية شهر رمضان المقبل تعادل نحو 220 الف رأس غنم، فضلا عن الكميات المتوفرة في السوق المحلي في حال الاحتياج لها كونها لها الاولوية تتمثل في نحو 70 الف اضافية.

وتوقع بودي ان الفترة القادمة لن تشهد اي تاثيرات سلبية او اي عجز في الكميات المطلوبة او تلبية احتياجات السوق، مشيرا الى توفير الشركة لكميات اخرى من اللحوم المجمدة النيوزلندية بأسعار مناسبة ومتوفرة في جميع نقاط بيع الشركة وخدمة المنازل او الطلب عن طريق تطبيق الشركة الذكي على الهواتف، منوها ان الشركة تعمل حاليا على التوسع في استيراد الاغنام من دول اخرى منها جورجيا وارمينا والاردن.

بدوره قال مدير ادارة الصحة الحيوانية في الهيئة العامة لشئون الزراعة والثروة السمكية عبدالرحمن الكندري أكد ان الهيئة احالت موضوع الوثيقة الى الشؤون القانون لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة تجاه القائمين عليه، كاشفا ان الهيئة فتحت باب استيراد الاغنام لجميع الشركات ذات النشاط التجاري.

واضاف الكندري ان 1.5 مليون رأس غنم يتم استيرادها سنويا تدخل من جميع منافذ دولة الكويت الحدودية، لافتا في الوقت ذاته الى مشاريع الهيئة المعنية بالامن الغذائي والذي ساهم في المحافظة على معدلات الاسعار بتوفير اللحوم الحية اللازمة، فضلا عن انتاج نحو نصف مليون رأس محلي في دولة الكويت، مطمئنا بان الاستيراد جاري في معدلاته الطبيعية دون أي تأثير.

من جانبه كشف الوكيل المساعد لحماية المستهلك عيد الرشيدي انه تم استدعاء الموقعين على وثيقة رفع اسعار الاغنام امس السبت، لاتخاذ الاجراءات القانونية تجاه اي تسبب في الارتفاع المصطنع للسلع او المنتجات ومنها لحوم الاغنام، الامر الذي دعا الى التحقيق معهم واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم حال ثبوت الخالفة، مشددا على ان المخزون الاستراتيجي من اللحوم يكفي لسد طلبات البلاد لمدة تصل الى 6 أشهر.

من جهته قال الوكيل المساعد لقطاع الشركات والتراخيص الدكتور عبدالله العويصي ان نشاط إستيراد الاغنام متاح ومتوفر للجميع، فضلا عن السماح باستخراج رخص الاستيراد لجميع من يملك رخصة تجارية، داعيا الراغبين في الحصول عليها لممارسة نشاط استيراد الاغنام بالتقدم الى افرع وزارة التجارة للحصول على رخصة النشاط.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التحالف العربي يشن غارات على مواقع الحوثيين بضواحي صنعاء