أخبار عاجلة
نجم غزل بورسعيد ينتقل رسميا للإسماعيلي -
فيديا بالان تتعلم رقص الهيب هوب -
كانجانا رانوت إمرأة عجوز تبلغ من العمر 80 عاماً -
إختراق الحساب المصرفي الخاص بـ" ناكول ميهتا " -
"راجينيكس" يدخل عالم السياسة قريباً -
ايزابيل جولارت بصحبة كيفين تراب فى مهرجان كان -
سيد محمود يكتب .. صبري فواز صنايعي تمثيل -
نجلاء بدر تنفى وجود خلافات مع هيفاء وهبى -
أسعد بن طارق يستقبل السفير الياباني -

انطلاق تمرين "حسم العقبان" الخليجي الأمريكي في الكويت

انطلاق تمرين "حسم العقبان" الخليجي الأمريكي في الكويت
انطلاق تمرين "حسم العقبان" الخليجي الأمريكي في الكويت

انطلق في الكويت، اليوم الأحد، تمرين "حسم العقبان 2017"، في نسخته الرابعة عشر، والذي تشارك فيه قوات من أربع دول خليجية إلى جانب الولايات المتحدة، ويستمر حتى السادس من أبريل المقبل.

وقال رئيس الأركان العامة للجيش الكويتى، الفريق الركن محمد الخضر، في كلمة له خلال الاجتماع التنسيقي للتمرين، إنه يعتبر أحد أكبر التمارين العسكرية على المستويين الإقليمي والدولي.

وأضاف الخضر، أن التمرين "يهدف إلى تعزيز تعاون الدفاع الإقليمي بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة، وتبادل واكتساب الخبرات في مجال إدارة العمليات المشتركة".

ويشارك في التمرين قوات من الكويت والسعودية والبحرين وقطر والإمارات، إضافة إلى الولايات المتحدة.

وأوضح الخضر أن "حسم العقبان" ستشارك فيه قيادات وضباط من مختلف قطاعات الجيش ووزارة الداخلية والحرس الوطني ووزارات ومؤسسات كويتية، وأخرى في دول مجلس التعاون الخليجي، وقيادة قوات درع الجزيرة، بالتعاون مع الولايات المتحدة.

و أشار إلى أنه تم الإعداد للتمرين منذ سنة كاملة، وسيقام على عدة مراحل وهي "مرحلة إجراءات التخطيط العملياتي، وتمرين مراكز القيادات، والتمرين الميداني، في حين ستختتم فعالياته بإقامة ندوة لكبار القادة".

من جهته، قال مدير التدريب في هيئة العمليات والخطط العميد الركن مشعل عبدالله مشعل، في تصريح صحافي، إن التمرين يهدف إلى تطوير مستوى التنسيق والتعاون بين الوزارات والمؤسسات والإدارات الحكومية في إدارة الأزمات، وتأصيل دورها في دعم العمليات العسكرية والأمنية.

وأضاف أنه سينفذ على الأراضي والمياه الإقليمية والاقتصادية والأجواء التابعة للكويت.

وبيّن أن التمرين يهدف إلى تعزيز العمل المشترك والتجانس بين الجيش الكويتي والقوات المشاركة ووزارات ومؤسسات الدولة، والتدريب على عمليات التدريب، والإمداد والنقل اللوجستي وتقديم الدعم العسكري للوزارات والمؤسسات الحكومية.

من جهته، قال قائد الوحدات السعودية المشاركة في التمرين العميد محمد بن إبراهيم الربيع، في تصريح صحفي، إن مشاركة قوات بلاده "تهدف لمواجهة التهديدات الإقليمية المحيطة بالمنطقة".

من جانبه، ذكر العميد ركن سعد الهاجري، من إدارة الأزمات في الجيش القطري، أن "حسم العقبان" تمرين "استراتيجي يهدف إلى التدريب على مواجهة الأزمات والكوارث والتنسيق والتعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي والدول الصديقة".

بدوره، قال العميد ركن يوسف الفلاسي، من القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية إن التمرين يهدف إلى رفع مستوى القدرات والخبرات العسكرية لدول مجلس التعاون الخليجي.

ويعد التمرين النسخة الـ14 من سلسلة تمارين حسم العقبان التي بدأت في 1999 في مملكة البحرين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة