أخبار عاجلة

السعودية تنفي فرض ضرائب على المواطنين والمقيمين

السعودية تنفي فرض ضرائب على المواطنين والمقيمين
السعودية تنفي فرض ضرائب على المواطنين والمقيمين

قال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، إنه ولأول مرة في السنوات العشر السابقة، استطاعت الحكومة السعودية أن تنفق أقل من المقدر في وأن تحقق إيرادات غير نفطية تفوق المتوقع، حيث استطاعت الحكومة السيطرة على الإنفاق من خلال الإنضباط المالي، رغم التحديات وتقلبات أسعار النفط والتغيرات الإقليمية والدولية.

وحسبما نقلت قناة "العربية" نفى الجدعان في مؤتمر خاص بالإعلان عن تفاصيل ميزانية لعام 2017، وجود أي خطط لفرض ضرائب على المواطن أو الفرد المقيم أو الشركات السعودية.

وقال إن الحكومة وعدت بسداد مستحقات القطاع الخاص، ووفت بوعودها حيث سددت جميع طلبات المستحقات التي وصلت إلى الوزراة قبل 3 أسابيع، وما وصل في الأسابيع الثلاثة الأخيرة سيصرف خلال الشهرين القادمين.

وأشار الوزير إلى أنه في ظل تقلبات أسعار النفط، كان من المهم في إطار "رؤية 2030" التركيز على تحقيق مبادرات التحول الوطني المعلن عنها، والتركيز على الإنفاق على المجالات والقطاعات التي تحقق أكبر عائد للاقتصاد، وذلك الذي يعود بالنفع على المواطنين ويؤدي إلى نمو القطاع الخاص الذي يعد شريكاً أساسياً للحكومة في تطوير اقتصاد البلاد، ورفع مستوى التوظيف وخفض البطالة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «السفير» اللبنانية تتوقف عن الصدور