أخبار عاجلة
ماذا فعل لاعبو الاتحاد قبل مواجهة الاتفاق؟ -
عموري عريسا لآسيا -
طارق العشري يطالب لاعبي إنبي بطي صفحة أسوان -
الأسيوطي يتأهل للدور الخامس بكأس مصر -

النفط يغلق شبه مستقر

النفط يغلق شبه مستقر
النفط يغلق شبه مستقر
© 3alyoum.com قدمت بواسطة النفط يغلق شبه مستقر

 اقتصاد

عين اليوم – جدة

سجلت أسعار النفط تحركات طفيفة عند التسوية اليوم الثلاثاء في تعاملات متقلبة شهدت ارتفاع الأسعار وانخفاضها دولارا للبرميل بناء على أحدث تعليقات من مسؤولي أوبك خلال مؤتمر لخبراء المنظمة في فيينا بخصوص ما إن كان أعضاء المنظمة سيتفقون على خفض الإنتاج.

وحاول مسؤولو منظمة البلدان المصدرة للبترول بلورة تفاصيل الاتفاق على خفض الإنتاج قبل الاجتماع الرسمي لأوبك في 30 نوفمبر تشرين الثاني.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 22 سنتا أو 0.45 بالمئة ليبلغ عند التسوية 49.12 دولار للبرميل مسجلا أعلى مستوى إغلاق له منذ نهاية أكتوبر تشرين الأول.

وانخفض الخام الأمريكي 21 سنتا أو 0.44 بالمئة ليبلغ عند الستوية 48.03 دولار للبرميل.

وفي أثناء الجلسة صعد برنت دولارا للبرميل وصار على مسافة أربع سنتات من مستوى الخمسين دولارا وهو أعلى مستوى له منذ 28 أكتوبر تشرين الأول بعد تعليق مسؤول نيجيري في اجتماع خبراء المنظمة قال إن من المرجح أن تصل جميع الدول إلى توافق بنهاية اليوم.

غير أن الأسعار تراجعت لينزل الخام الأمريكي دولارا للبرميل في العقود الآجلة عقب تقارير عن أن المنظمة التي تضم 14 دولة سترجئ قرارها بخصوص الاتفاق حتى اجتماع الثلاثين من نوفمبر تشرين الثاني بسبب معارضة إيران والعراق.

وتحاول أوبك إقناع أعضائها وروسيا غير العضو فيها بالموافقة على خفض منسق لدعم السوق الذي يعاني من تخمة في الإمدادات منذ عامين من خلال تحقيق التوازن بين الإنتاج والاستهلاك.

وقالت المنظمة في نهاية سبتمبر أيلول إنها تسعى لتقليص الإنتاج إلى ما يتراوح بين 32.5 مليون و33 مليون برميل يوميا مقارنة مع مستويات الإنتاج القياسية التي سجلتها في الآونة الأخيرة وبلغت نحو 33.8 مليون برميل يوميا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإطاحه بـ"مخرفن" الشباب على تويتر