أخبار عاجلة
للمرة العاشرة.. «ضمك» الأول في الملاكمة -
الفتح يكسر عناد الفيحاء بثلاثية -
أرسنال يسقط توتنهام في ديربي شمال لندن -
وفاة أسطورة الأثقال أوغلو -
الباطن يعاود تدريباته استعداداً للسكري -
ثلاثي الرعب قاد الزعيم للنهائي -
الفرق اليابانية فأل خير للأزرق -
الكويكب: نخاف من نيشمورا آخر -
تاريخياً.. الحسم «أجنبي» -

البحرين: توقيف أحد مرتكبي الاعتداء على الشرطة وفرار شريكه إلى إيران

البحرين: توقيف أحد مرتكبي الاعتداء على الشرطة وفرار شريكه إلى إيران
البحرين: توقيف أحد مرتكبي الاعتداء على الشرطة وفرار شريكه إلى إيران

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية اليوم (الاربعاء)، القبض على أحد منفذي الاعتداء على حافلة للشرطة الشهر الماضي، وفرار شريكه إلى إيران.

وقُتل شرطي وأصيب تسعة آخرين في اعتداء على حافلتهم في 27 تشرين الأول (اكتوبر) الماضي.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على حسابها الرسمي في موقع «تويتر» إن الاثنين عملا «ضمن خلية إرهابية، خططت وأعدت ونفذت سلسلة من الأعمال الإرهابية، ومرتبطة بعناصر إرهابية هاربة وموجودة في إيران وتجمعها صلات وثيقة مع الحرس الثوري الإيراني».

وأضاف البيان: «ساهم الكشف عن هذه الخلية الإرهابية، في إحباط مخطط كبير كان يستهدف شخصيات معينة في الدولة بالإضافة إلى ثلاثة مواقع لأنابيب النفط في البلاد وذلك بعد رصدها والشروع في تجهيز العبوات الناسفة لاستخدامها في تنفيذ هذه الجرائم الإرهابية».

وتابع: «تلقى عناصر الخلية الإرهابية، تدريبات مكثفة في معسكرات الحرس الثوري الإيراني على استخدام وتصنيع المواد المتفجرة والأسلحة النارية بجانب توفير الدعم والتمويل المادي واللوجستي».

وأوضحت: «سافر أعضاء الخلية في تشريت الأول (أكتوبر) 2011 براً إلى سورية ومنها إلى إيران من دون ختم جوازات السفر في المنافذ السورية والإيرانية، وقاموا بالسفر إلى إيران مرة أخرى في تموز (يوليو) من عام 2017».

وكشفت الوزارة أن «الخلية الإرهابية تضم كلاً من المدعو قاسم عبدالله علي (قاسم المؤمن) هارب وموجود في إيران مسقطة جنسيته ومحكوم بالمؤبد في قضايا إرهابية، والمسؤول عن تنسيق تدريب العناصر الإرهابية، والمدعو صادق جعفر آل طوق هارب وموجود بإيران، مطلوب في قضايا إرهابية تتضمن صناعة وحيازة قنابل محلية الصنع، والمدعو زهير ابراهيم جاسم عبدالله (مقبوض عليه)، شارك في التخطيط وتنفيذ مجموعة من الأعمال الإرهابية، تلقى تدريبات على استخدام المتفجرات والأسلحة في إيران، ضبط بحوزته هاتف مشفر تمت برمجته في إيران ويعمل بشريحة إيرانية للتواصل بين عناصر الخلية الإرهابية وتبادل الرسائل المشفرة بينهم، والمدعو مهدي إبراهيم جاسم عبدالله (هارب وموجود في إيران)، محكوم 30 سنة في قضايا إرهابية وضالع في صناعة المتفجرات، والمدعو محمد مهدي محمد حسن (هارب)، مشارك رئيس في التخطيط وتنفيذ الأعمال الإرهابية وتصنيع العبوات الناسفة، محكوم في ثماني قضايا سرقة بالإكراه وقضايا شغب».

وذكرت أن «التدريبات التي تلقوها على أيدي مدربين إيرانيين، شملت تصنيع واستخدام العبوات الناسفة، طبيعة وأنواع المواد المتفجرة C4 و TNT وRDX، أنواع العبوات المتفجرة والصواعق، وصناعة القوالب الخاصة بالعبوات المتفجرة، وأعمال التفجير والرماية بالسلاح الناري من نوع (كلاشنيكوف)».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اعتقال شيشاني بتهمة «تمويل الإرهاب» في سورية
التالى روحاني: انهيار منازل شيدتها الدولة في الزلزال يكشف عن فساد