أخبار عاجلة
السجن المشدد 14 عامًا لمتهم في «فتنة الشيعة» -
السجن 14 عامًا لـ9 متهمين بـ«أحداث البدرشين» -
ضبط 756 كيلو حلوى غير صالحة للاستهلاك في أسيوط -
مصر تشارك في منتدى «حوكمة الإنترنت» بالمكسيك -
ارتفاع أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم -
«الري»: إزالة 60 حالة تعدٍ على النيل الشهر الحالي -

«الري»: رفع مخلفات العمالة على الطرق الزراعية ليس مسؤوليتنا

«الري»: رفع مخلفات العمالة على الطرق الزراعية ليس مسؤوليتنا
«الري»: رفع مخلفات العمالة على الطرق الزراعية ليس مسؤوليتنا
© Alyaum قدمت بواسطة

أكد المتحدث الرسمي لهيئة الري والصرف بالأحساء، عبدالله الظفر، أن الهيئة عملت على رفع المخلفات في المنطقة من خلال الإشراف الميداني بالهيئة، وأنها غير مسؤولة عن رفع الأوساخ التي تتركها العمالة على جوانب الطرق الزراعية بعد عملية البيع وهي مسؤولية جهات اخرى مثل الأمانة، مبينا ان الهيئة كثفت البرامج التوعوية للمواطنين والمقيمين وخاصة ملاك ورواد الواحة الزراعية بضرورة التعامل الحضاري مع النفايات ورميها في الأماكن الخاصة بها.

وتشهد العديد من المناطق الزراعية انتشار مخلفات تتركها عمالة وافدة فور انتهاء موسم الرطب من خلال ترك ( طابوق أو عريش) بمداخل قرى ومدن المحافظة، ضاربين عرض الحائط بتعليمات أمانة الاحساء.

وأشار المواطن علي العمران إلى أن العديد من المواقع تحتاج إلى وقفة من قبل الجهات المعنية، خصوصا التي تنتشر فيها عمالة لانتشار مخلفات مبيعاتهم.

ونوه المواطن محمد العلوي إلى ان العديد من العمالة تشوه مواقع بترك عريش أو طابوق مصفوف على مدخل القرى والمدن بعد الانتهاء من عملهم، داعيا الجهات المعنية إلى متابعتها.

يذكر ان وزارة البلديات قامت بمنع الباعة الجائلين من مزاولة أنشطتهم على جوانب الطرقات؛ حفاظا على أرواحهم وسط حملات توعوية تقوم بها البلديات في مختلف أنحاء المملكة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإطاحه بـ"مخرفن" الشباب على تويتر