أخبار عاجلة
أمير الشمالية لـ «العمل»: ضاعفوا جهود «السعودة» -
فريق مركز الملك سلمان يتفقد مخيمات الروهينغا -
«أون لاين» لإرشاد المتدربين الجدد في «التقنية» -
أمير القصيم لـ«السجون»: واصلوا العمل الإيجابي -
رماية بالذخيرة وتكتيكات عسكرية في ختام فيصل «11» -
ديمبيلي يغيب عن أبويل.. وبوكيتينو: مشاركته غامضة -
فياريال: كاييغا «IN».. وفران «OUT» -
يوفنتوس: غياب هوفيديس 4 أسابيع -
كلوب: احتجنا إلى «لكمة» المان سيتي -

القيادات الأمنية تشرح الخطط لمطوفي العرب

القيادات الأمنية تشرح الخطط لمطوفي العرب
القيادات الأمنية تشرح الخطط لمطوفي العرب

نظمت المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية اللقاء السنوي الخاص بالنقل والتصعيد لموسم حج هذا العام بمشاركة القيادات المرورية ووزارة الحج.

ووصف مساعد قائد قوات امن الحج لشؤون المرور اللواء خالد الضبيب هذه اللقاءات والورش بانها مثمرة وهادفة وتسهم في إنجاح خطط الحج، واسترجع تاريخ هذه اللقاءات التي تجمع القيادات المرورية برؤساء مكاتب مجموعات الخدمة الميدانية بإشراف مؤسسة مطوفي الدول العربية، مشيرا إلى أن لها قرابة (12)، مشددا على أنها خطوة مهمة لتحقيق النجاح المنشود لأعمال موسم الحج فيما يتعلق بعملية الحركة المرورية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وأكد الضبيب أن العلاقة بين القادة التنفيذيين في القيادات المرورية ومكاتب مجموعات الخدمات الميدانية علاقة شراكة وتفاعل بناء للعمل كفريق واحد، مبينا وجود جولات ميدانية واجتماعات أخرى مع مدراء المكاتب لمزيد من الشرح والإيضاح وتذليل العقبات، مشددا على أن أبواب قادة المرور مفتوحة للمطوفين في أي وقت.

وكشف عن استحداث آلية لمواجهة الزيادة الحاصلة في إعداد الحجاج، من خلال تخصيص سوق العرب كمواقف لحجاج الدول العربية، مؤكدا على قدرته استيعاب جميع الحافلات ولن تجد مركبة متوقفه على الطريق أو لا تجد موقف.

واعتبر قائد مرور العاصمة المقدسة العقيد د.باسم البدري إلى أنه مع زيادة أعداد الحجاج هذا العام فهناك تحدي أقوى وأكبر لتسهيل حركة المحاور الداخلية لسكان مكة المكرمة، مفيداً أن الخطة انطلقت في منتصف شهر ذو القعدة الجاري، حيث تم إرسال فرق بحث وتحري تجوب أحياء وشوارع العاصمة المقدسة للبحث عن أي باصات أو مركبات تستخدم لنقل الحجاج مخالفة وتحجزها فورا .

شهد اللقاء حضور رئيس المؤسسة م.المطوف عباس بن عبدالغني قطان ونائبه المطوف محمد بن حسن معاجيني وعضو مجلس الإدارة المشرف على إدارة النقل والتصعيد المطوف إبراهيم فيلالي وأعضاء مجلس الإدارة ورؤساء مكاتب الخدمة الميدانية وذلك في مقر المؤسسة ببرج مطوفي العرب بحي أم الجود.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الصومال يطالب برفع حظر السلاح ليقضي على «الشباب»
التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين