أخبار عاجلة
أمير الشمالية لـ «العمل»: ضاعفوا جهود «السعودة» -
فريق مركز الملك سلمان يتفقد مخيمات الروهينغا -
«أون لاين» لإرشاد المتدربين الجدد في «التقنية» -
أمير القصيم لـ«السجون»: واصلوا العمل الإيجابي -
رماية بالذخيرة وتكتيكات عسكرية في ختام فيصل «11» -
ديمبيلي يغيب عن أبويل.. وبوكيتينو: مشاركته غامضة -
فياريال: كاييغا «IN».. وفران «OUT» -
يوفنتوس: غياب هوفيديس 4 أسابيع -
كلوب: احتجنا إلى «لكمة» المان سيتي -

العيادات السعودية تتعامل مع 3495 حالة مرضية في مخيم الزعتري

العيادات السعودية تتعامل مع 3495 حالة مرضية في مخيم الزعتري
العيادات السعودية تتعامل مع 3495 حالة مرضية في مخيم الزعتري

قدمت العيادات التخصصية السعودية العلاج المناسب لـ3495 حالة مرضية من مختلف الفئات العمرية بإشراف كادر طبي متخصص خلال أسبوع العمل 241 لها داخل مخيم الزعتري.

وأوضح المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية د. حامد المفعلاني، أن العيادات تشهد إقبالاً كثيفا وملحوظاً لأعداد المراجعين وفقاً لبيانات الإحصاءات الطبية حيث دونت عدد 740 مراجعا لعيادة الاطفال كما استقبلت عيادة القلب 76 مراجعا، والنسائية 226 مراجعةً، فيما تلقى 369 شقيقاً سورياً العلاج في عيادة الطب العام، وتعاملت عيادة الجراحة مع 298 حالة، والعظام 227 حالة.

وأضاف أن عيادة الجلدية تعاملت مع 351 حالة قدم لها العلاج المناسب، فيما بلغ عدد مراجعي عيادة الاذنية 182 حالة، أما عيادة المطاعيم فاستقبلت 88 طفلا قدمت لهم اللقاحات اللازمة ضمن برنامج الحملة الطبي «شقيقي صحتك تهمني» وأجرى قسم المختبر 202 تحليل. من جهته أشار المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية د. بدر بن عبدالرحمن السمحان إلى أن العيادات التخصصية السعودية تعمل وفقاً لنتائج دراسات ميدانية لتلبية احتياجات الأشقاء اللاجئين السوريين الطبية والنفسية ، موضحاً أن من أولويات الحملة في مشروعاتها الطبية الدائمة مكافحة الامراض ورفع معدل مستويات الصحة العامة، بالإضافة الى تقديم العلاجات اللازمة للامراض الموسمية والمزمنة.

من ناحية أخرى وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على مدار أسبوعين سلالاً غذائية للمتضررين من السيول والأمطار في مديرية الحزم التابعة لمحافظة الجوف اليمنية حيث تضمنت السلال الغذائية الاحتياجات الأساسية للأسرة الواحدة، استهدف التوزيع ثلاثة آلاف أسرة متضررة جراء الفيضانات والسيول في المديرية. وتأتي هذه المساعدات ضمن 20 ألف سلة غذائية المخصصة من المركز لمحافظة الجوف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السعودية: بيانات التنديد لا تكفي أمام ما تقوم به إسرائيل
التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين