أخبار عاجلة
الربيعة: تطوير المراكز الصحية يحتاج وقت وجهد -
أمير نجران يستعرض إنشاءات نادي شرورة -
طالبات جامعة الطائف يتبرعن بالدماء للوطن -

"أبوعزة": لهذا استقطب "مسك العالمي" رموز التقنية.. وهذا هو معيار الاختيار

"أبوعزة": لهذا استقطب "مسك العالمي" رموز التقنية.. وهذا هو معيار الاختيار
"أبوعزة": لهذا استقطب "مسك العالمي" رموز التقنية.. وهذا هو معيار الاختيار
قال: رؤيتنا القادمة أن يكون المنتدى من أكبر المؤتمرات في تمكين "فئة المستقبل"

قال المدير التنفيذي للتسويق والتواصل في مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية "مسك"، محمد أبوعزة: إن منتدى مسك العالمي بنسخته الثانية تحت شعار "مواجهة تحدي التغيير" والمقام حالياً في مدينة الرياض، نجح باستقطاب أكثر من خمسين متحدثاً عالمياً في مجالات التقنية وإدارة الأعمال والتعليم، وخدمة المجتمع، وأكثر من ثلاث آلاف مشارك من 75 دولة، بحضور شخصيات ورموز لها شأنها دولياً مثل الملكة رانية، ومؤسس شركة مايكروسوفت، والعديد من الشركات الأخرى، والمنظمات غير الربحية، وبحضور وزير التجارة والاستثمار، ووزير الطاقة المهندس خالد الفالح.

وتابع: "ما يميز هذا العام تنوّع محورين؛ محور المتحدثين والحضور، والموضوع الرئيس وهو مواجهة تحدي التغيير، ونحن نرى أنه 50% من سكان العالم هم أقل من 30 سنة، و70% من سكان السعودية أقل من 30 سنة، والمستقبل في الثلاثين سنة القادمة يستدعي أن نمكّن هؤلاء الشباب من أربعة محاور، أولاً: المعايشة؛ كيف تعيش المستقبل، وكيف أن التقنية سوف تؤثر في هذا المجال. والتعليم: كيف تتعلم بالمستقبل مع دخول التقنية، وكيفية تعلم الشخص، وكيف سيواجه هذا التغيير ويكون لديه القدرة، ومواجة التغيير وتغييرنا معهم إلى الأفضل. والمجال الثالث وهو مجال المساهمة أو العطاء أو خدمة المجتمع: وهي كيف يستطيع الشخص يخدم المجتمع بطرق مختلفة ومبتكرة بالمستقبل. والجزء الأخير العمل: كيف سيكون العمل بالمستقبل بوجود الواقع الافتراضي والروبوتات في بيئة العمل والمهارات التي يستدعيها المستقبل".

وأضاف: "هذه التساؤلات تواجه شبابنا وشاباتنا اليوم بالعالم، ووضعنا هذه المنصة الرسمية هنا بمدينة الرياض ليتعارفوا ويتشاركوا بالمفاهيم والأساسيات والمهارات، بحيث في نهاية الأيام الثلاثة يكون لديهم بنية أساسية ومعرفية مهاراتية، وعلاقات بحيث إنهم يتغيرون ويغيّروننا معهم".

وأوضح "أبوعزة" أن معيارهم الأساسي في اختيار المتحدثين هو التوافق في المغزى والهدف، ومؤسسة محمد بن سلمان الخيرية "مسك" تهدف إلى تمكين الشباب والشابات، ودعمهم بالطريقة التي تساعدهم على تخطي المصاعب، والناحية الأخرى هي التأثير وقوة القصة في صناعة تغيير بالماضي والحاضر والمستقبل، وفي "منتدى مسك العالمي" شارك سعوديون مؤثرون مثل الوزير عبدالله السواح وزير الاتصالات، وأميرة الطويل، والدكتور عبدالله إلياس، وهو المؤسس لشركة "كريم" للمواصلات، والمؤتمر عالمي، وفيه خليط من السعودية وخارجها بصبغة عالمية وروح محلية بنفس الوقت.

وعن تدوير المنتدى بين مناطق المملكة قال "أبوعزة": "في رؤيتنا القادمة نود أن يكون دائماً منتدى مسك العالمي بعالميته ومحتواه ينطلق دائماً من الرياض والمملكة العربية السعودية، وأن يكون من أكبر المؤتمرات العالمية في تمكين الشباب والشابات حول العالم، ولدينا مؤتمرات أخرى وبرامج أخرى تنتقل في الولايات المتحدة الأمريكية وخمس قارات حول العالم، ولكن منتدى مسك العالمي عالميته من الرياض.

وكشف أن "منتدى مسك العالمي" في أول نسخة له طرح العديد من المفاهيم الجديدة في مجال تمكين الشباب والشابات في محور المتحدثين ومحور الموضوع، ولكن المنتدى في نسخته الأولى كان الأول على مستوى العالم في تأطير ما هو تمكين الشباب والشابات، وفي نسخته الثانية اتجهنا لما هو أبعد ومتعمق جداً، وهو كيف نمكّن الشباب والشابات في مستوى أعمق؟ وهي بالأربع المحاور، الجزء الآخر وهو القبول والإعجاب ببعد المرحلة الأولى، ورؤيتنا الحالية أن يكون المنتدى سنوياً بتاريخ محدد بالرياض، ويستقطب من جميع أنحاء العالم، وكل عام يزداد التميز في محاور الموضوع والحضور والضيوف.

وختم المدير التنفيذي للتسويق والتواصل في مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية "مسك"، أن الجميل الآن أنك تستطيع صناعة وظيفة المستقبل، والجيل الجديد لديه القدرة والإبداع والكفاءة لتخطي هذه الأمور، ونحن نرى الآن بشكل أو بآخر وجود الشباب اليوم ليس فقط بالتعلم، بل العمل مع الناس الذين لديهم الخبرة على خلق الوظيفة الجديدة، وعلى سبيل المثال كل الناس تعمل برمجة من مائة سنة، لكن ما نوع البرمجة بالمستقبل؟ ولماذا؟ وكيف؟!، وهذا التطلع والأفكار والخروج عن الإطار، لا يستطيع أن يقوم به إلا الشباب، ممزوجاً بخبرة أصحاب الخبرات العالمية الذين ساهموا في صناعة الواقع الحالي الذي نعيشه الآن، والمستقبل لا بد أن يرسموه معنا؛ لأنهم هم من يقودونه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرياض.. "بلدية الروضة" تزيل تعديات على حرم وادي السلي
التالى "رايتس ووتش": أمن ماينمار نفّذ عمليات اغتصاب واسعة ضد الروهينجا