أخبار عاجلة
«شيخ جاكسون» يتجاوز أزمته بعد اعتذار الفيشاوي -
إصابة 5 شرطيين في انقلاب سيارة بالمنيا -
أجندة اليوم.. الأخبار المتوقعة 25 سبتمبر 2017 -
7500 قذيفة من الألعاب النارية تلون سماء الأحساء -
العيسى يرعى فعاليات "التعليم" بمناسبة يوم الوطن -

الملك سلمان في موسكو

نصر المجالي: وسط توقعات بزيارة طال انتظارها لروسيا، رُفعت في شوارع العاصمة الروسية، موسكو، لافتات إعلانية ضخمة تضمنت صورة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال تقرير لـ(روسيا اليوم - (RT إن مجلة "المشهد الروسي - russianview"، نشرت صورة العاهل السعودي لتروّج لعددها التاسع، الذي صدر أواخر يوليو الماضي، وتضمن ملفا ضخما حول المملكة العربية السعودية، شمل جوانب واسعة من حياتها السياسية والاقتصادية والثقافية.

وتحدثت المجلة عن طبيعة العلاقات السياسية بين البلدين، وسلطت الضوء على زيارات ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، إلى روسيا خلال الفترة الماضية ولقائه الرئيس فلاديمير بوتين.

وتطرقت المجلة، التي تصدر منذ عامين تقريبا، أيضا إلى العلاقات الإقتصادية بين روسيا والمملكة، بما في ذلك اتفاقيات التبادل التجاري والتعاون بين البلدين لإعادة الاستقرار إلى أسواق النفط.

صورة للملك سلمان في شوارع موسكو (تصوير ربى أغا)

وقال موقع (روسيا اليوم): ويبدو أن وضع صورة الملك سلمان، بالزي السعودي التقليدي، لم يكن اعتباطيا، إذ سعت المجلة إلى الخروج عن نمطية نشر صور السياسيين بالبدلات الرسمية، في خطوة قد يكون الهدف منها جلب القراء وتوسيع الانتشار داخل المجتمع الروسي، أو قد تكون تمهيدا للزيارة المرتقبة للعاهل السعودي إلى روسيا.

وسبق للكرملين أن توقع بأن يتم قريبا تحديد موعد الزيارة التي ستأتي تلبية لدعوة وجهها له بوتين خلال أول مكالمة هاتفية بينهما بعد تولي العاهل السعودي مقاليد السلطة عام 2014.

احد اعلانات المجلة الروسية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين