أخبار عاجلة
استعراض العلاقات الثنائية بين السلطنة والهند -
فعاليات مهرجان مسقط 2018 -
محمد بن راشد يتفقد برج خور دبي الأطول عالميا -

وزير الصحة: نعمل مع الإعلام يداً بيد لتغيير أنماط الحياة

وزير الصحة: نعمل مع الإعلام يداً بيد لتغيير أنماط الحياة
وزير الصحة: نعمل مع الإعلام يداً بيد لتغيير أنماط الحياة

واس (الرياض)، عبدالله السميري (تبوك)

أكد وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، أن «الصحة» تعمل على تغيير أنماط الحياة بهدف تعزيز الوقاية من الأمراض.

وقال خلال مشاركته أمس (الأربعاء)، في اللقاء المفتوح ضمن ملتقى «الصحة والإعلام... شركاء في مواجهة التحديات الصحية»: «إن الجميع يدرك أن للإعلام دورا مهما جداً في توعية المجتمع بجميع الجوانب المتعلقة بالصحة، ولذلك نحن نعمل مع الإعلام يداً بيد لتغيير أنماط الحياة، حيث أصبحت حركة الناس قليلة جداً بسبب اعتمادهم على الأجهزة أكثر من الاعتماد على أنفسهم».

وأضاف: «لدى الصحة حالياً حملة التطعيم ضد الإنفلونزا وهذه مهمة جداً، وحملة المشي، وتشاركنا مختلف وسائل الإعلام في تلك الحملات وغيرها، وتقوم بدور كبير وداعم للصحة لتعزيز الوقاية وتفعيل أنماط الحياة الصحية».

وتابع: «إن القطاع الصحي يواجه تحديات كبيرة، ولكن يوجد في الصحة كفاءات مميزة، وهذا الأمر أسهم في اتخاذ القرار لما ينبغي أن يتم ويعمل في الوزارة، كما توجد جوانب إيجابية في الصحة، وفي المقابل هناك تحديات وجوانب أخرى بحاجة إلى تطوير، فإذا نظرنا إلى المستشفيات المتخصصة في المملكة، وتكلمنا عن زراعة الأعضاء وعلاج الأمراض المستعصية وغيرها، فإن المملكة تأتي في المرتبة الأولى في المنطقة، وكذلك الأمر بالنسبة للمستشفيات، وهناك تطور كبير في القطاع الصحي، ولكن نريد أن نسهل وصول الناس إلى المنشآت الصحية بكفاءة عالية، وهذا هو التحدي الكبير الذي نعمل في الصحة على تحقيقه، إضافة إلى جعل الصحة نمط عام لسلوك المجتمع».

وفي جانب آخر، أكد وزير الصحة أن موظفي الوزارة ركن أساسي من أعمال الوزارة، وقال -وفقا لمقطع متداول-: «سنقوم بتهيئة موظفي وزارة الصحة وتدريبهم مع الخصخصة، ولن نستغني عن أي موظف، وحريصون على أن نحافظ على الجميع».


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018