أخبار عاجلة
إزالة 25 حظيرة مخالفة بسوق الأغنام بمكة -
جموع غفيرة شيعت جثمان العنزي في حائل -

الاحتلال يسقط عشرات الفلسطينيين جرحى في اقتحام عناصره مخيم جنين

الاحتلال يسقط عشرات الفلسطينيين جرحى في اقتحام عناصره مخيم جنين
الاحتلال يسقط عشرات الفلسطينيين جرحى في اقتحام عناصره مخيم جنين

رسالة فلسطين المحتلة ـ من رشيد هلال وعبدالقادر حماد:
أصيب صباح أمس السبت، عشرات الشبان الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة ومخيم جنين، شمال الضفة الغربية.
وقال شهود عيان لمراسلنا إن مواجهات اندلعت في مخيم جنين، أطلقت قوات الاحتلال خلالها النار على عدد من الشبان، ما أدى إلى إصابة كل من: وئام اياد حنون، ومصطفى اكرم قمبع، وأبو علي الكستوني، وجرى نقلهم جميعا إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، لتلقي العلاج.
وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم جنين، ثلاثة شبان، وهم: محمد أحمد أبو الهيجا، ومحمد عرعراوي، وكمال محمد عواد. كما داهمت قوات الاحتلال عدة منازل وفجرت أبواب بعضها، ومنها منزل المواطن اكرم أبو الهيجا، ومحمد أبو الهيجا، وسلمت نجليه أمين وبهاء بلاغين لمراجعة مخابراتا في معسكر “سالم” غرب المدينة.
على صعيد متصل، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات دهم واعتقال وتنكيل بحق الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية.
ففي قطاع غزة، تجددت اعتداءات قوات الاحتلال على الصيادين شمال قطاع غزة، حيث أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية نيران أسلحتها تجاه الصيادين الفلسطينيين مقابل سواحل السودانية شمال قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات بشرية. وكان أصيب شاب بالرصاص الحي، وآخرون بحالات اختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات في عدة مواقع في قطاع غزة. وقالتمصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في الأبراج العسكرية وبالدبابات على الشريط الحدودي، شرق بلدة جباليا شمال القطاع، وتحديداً في محيط مقبرة الشهداء شرق البلدة، أطلقت الرصاص الحي على مجموعة من الشبان، الذين اقتربوا من السياج الفاصل، ما أدى لإصابة شاب برصاصة في صدره نقل على إثرها إلى المستشفى الاندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة، حيث وصفت حالته بالمستقرة. وأوضح أن عدداً من الشبان أصيبوا بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال شرق جباليا.
كما اندلعت مواجهات بين الشبان في محيط موقع “ناحل عوز” العسكري، المقام شرق قطاع غزة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع. واندلعت مواجهات شرق مدن رفح وخانيونس جنوب قطاع غزة، إضافةً لمواجهات شرق مخيم البريج وسط القطاع، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.
وفي الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ليلة أمس الأول، مواطنين اثنين، خلال مواجهات اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة قلقيلية.
الى ذلك، نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، عدة حواجز عسكرية وأعاقت تحركات المواطنين، وكثفت من تواجدها العسكري في قرى وبلدات محافظة جنين. وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال نصبت عدة حواجز عسكرية: بالقرب من قرية حداد السياحية في جنين، وعلى شارع جنين – نابلس، وفي محيط بلدة يعبد، وعرابة، والقرى المجاورة، وشرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها، وكثفت من تواجدها العسكري ونصب الكمائن وتسيير آلياتها العسكرية. وفى بيت لحم, سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، امس السبت، مواطنا من بلدة فجار جنوب بيت لحم، بلاغا لمراجعة مخابراتها. وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال سلمت محمود ابراهيم طقاطقة (42 عاما)، بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع “غوش عتصيون”، بعد ان داهمت منزله وفتشته.
في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مقدسيين اثنين من القدس المحتلة بعد اقتحام منزليهما. وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى محمد منصور العباسي (١٧ عاما) بعد اقتحام منزله في بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى والعبث بمحتوياته. وأضافت أن تلك القوات اعتقلت الشاب سعود محمود عليان بعد اقتحام منزله وتفتيشه في بلدة سلوان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجيش السوري و(حزب الله) يحكمان السيطرة على عدة تلال ومرتفعات استراتيجية .. واستسلام عناصر (داعش) عند معبر الزمراني
التالى 6 جهات حكومية تقر برنامجاً لتطبيق السعودة