أخبار عاجلة
مليون حاج يصلون إلى المملكة -
تنسيق إماراتي – أميركي لمحاربة الإرهاب -

إعادة 120 ألف مقيم أرادوا الحج من دون تصاريح

إعادة 120 ألف مقيم أرادوا الحج من دون تصاريح
إعادة 120 ألف مقيم أرادوا الحج من دون تصاريح

كشفت قوات أمن الحج اليوم (السبت)، عن إعادة أكثر من 120 ألفاً من المقيمين في المملكة الذين لا يحملون تصاريح حج، من خلال مراكز الضبط الأمني.

وأبان تقرير إحصائي أصدرته القوات أن عدد المركبات التي تم حجزها فاق 61 ألف مركبة، وبينت قوات أمن الحج أنها سترفع وتيرة أدائها في الأيام المقبلة، باستحداث نقاط أمنية ومرورية على الطرق المتجهة إلى مكة المكرمة.

بدوره، كشف مدير الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة اللواء سالم المطرفي، أن الوحدات والفرق الميدانية بدأت الانتشار في المواقع المحددة لها، لتوفير سبل السلامة للحجاج في العاصمة المقدسة وطرق الحج المؤدية إليها، وشملت تغطية جميع طرق وصول الحجاج بالفرق الثابتة والمتحركة.

وأكد المطرفي أن قوات الدفاع المدني تمركزت في المواقع لتقديم خدمات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف خلال الموسم، إذ تم تجهيز المراكز الميدانية، وتقدم هذه المراكز خدمات الإنقاذ والإطفاء.

ولفت مدير الدفاع المدني في مكة المكرمة إلى مشاركة فرق متخصصة أخرى مثل: حوداث الإنهيارات، والسلالم وأجهزة التنفس والإنقاذ المائي، إضافة إلى فرق الإسعاف. وأكد أن هذه الفرق تعمل «بمهنية عالية واحترافية» بعد حصولها على تدريبات تخصصية.

وأشار المطرفي إلى تجهيز عدد من الإسناد الآلي والبشري تتمركز في شرق وغرب العاصمة المقدسة، إضافة إلى تغطية المنطقة المركزية المحيطة في الحرم المكي، وتجهيز فرق مجهزة للتدخل السريع موزعة على نقاط محددة تعمل على مدار الساعة جنباً إلى جنب مع فرق التدخل (دراجات نارية) والتي تعمل من خلال 28 نقطة في مختلف أحياء العاصمة المقدسة للتدخل الفوري ريثما تصل فرق الإطفاء والإنقاذ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تشغيل 58 نفقاً لضمان انسيابية حركة الحجاج
التالى 194 مخالفة حفر آبار خلال 8 أشهر