أخبار عاجلة
عزت: كفاءة الجابر ستقوده لأعلى المناصب -

قتلى بجهومين انتحاريين على مسجدين في أفغانستان

قتلى بجهومين انتحاريين على مسجدين في أفغانستان
قتلى بجهومين انتحاريين على مسجدين في أفغانستان

قتل 72 شخصاً على الأقل من بينهم أطفال في هجومين انتحاريين استهدفا مسجدين في أفغانستان أمس (الجمعة)، وفق ما أفاد مسؤولون.

واستهدف الهجوم الأول مسجداً للشيعة في كابول، قتل خلاله 39 شخصاً على الأقل، بينهم أطفال ونساء وأصيب 41 آخرون مساء الجمعة الماضي، في وقت كان الناس يتجمعون لصلاة العشاء.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية نجيب دانيش، إن «39 شخصا على الأقل قتلوا في الانفجار الذي وقع في مسجد إمام الزمان في منطقة دشت بارتشی غرب كابول». وأكدت وزارة الداخلية حصيلة القتلى والجرحى.

وأعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في بيان أمس مسؤوليته عن هجوم على مسجد «إمام الزمان» في كابول.

وجاء في البيان الذي تناقلته حسابات متطرفة على تطبيق «تيليغرام» أن «الأخ الاستشهادي أبو عمار التركماني تمكن من الانغماس بسترته الناسفة في معبد للرافضة المشركين في كابول، وانه فجر سترته وسط جموعهم».

أما الاعتداء الآخر، فقتل عشرة أشخاص على الأقل في هجوم انتحاري أيضاً استهدف مسجداً للسنة في ولاية غور الفقيرة والبعيدة في وسط أفغانستان. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الثاني .

وأكد حاكم المنطقة التي وقع فيها الاعتداء محسن دانيشيار أن الحصيلة تزيد بكثير عن 30 قتيلاً، مشيراً إلى وجود قائد كبير في الشرطة، يعتقد بأنه كان هدف الهجوم، ضمن القتلى. لكن حاكم الولاية أفاد بأنه يمكنه فقط تأكيد مقتل عشرة.

وقال دانيش، إن 15 شخصاً على الأقل قتلوا وخمسة آخرين أصيبوا في اعتداء غور.

واستُهدفت الأقلية الشيعية التي لا يزيد عدد أفرادها عن ثلاثة ملايين نسمة في أفغانستان التي يشكل السنة غالبية سكانها، بشكل متكرر من قبل «داعش» خلال العام الماضي، ما أعطى منحى طائفياً للنزاع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بغداد تعتزم دفع أجور البيشمركة والموظفين الحكوميين في كردستان