أخبار عاجلة
تأييد حبس مدرب حراس مرمى متهم بالشذوذ -
شرعوا في اغتصاب فتاة فوقعوا في قبضة الأمن -
بيان عاجل من أسرة "مرسي" -
جلسة خاصة بين «البدري وحمودي» في الأهلي -
صور.. رمضان صبحي يظهر فى الأهلي -
العروض تنهال على لاعب وسط الزمالك -

ليبيا تستنكر التغطية الإعلامية للأحداث الجارية فى طرابلس

ليبيا تستنكر التغطية الإعلامية للأحداث الجارية فى طرابلس
ليبيا تستنكر التغطية الإعلامية للأحداث الجارية فى طرابلس

 استنكرت وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطنى الليبية ، اليوم الأحد، التغطية الإعلامية للأحداث الجارية فى العاصمة طرابلس، والتى وصفتها بـ"المتنافية مع المهنية الإعلامية".


وأشارت الوزارة، فى بيان لها، إلى أنها تستنكر دور بعض الوسائل الإعلامية فى تأجيج الوضع القائم وتغذيتها بـ«المبالغات» و«الأحداث المختلقة» بطريقة «تتنافى مع المهنية الإعلامية»، لافتة إلى أن المكتب الإعلامى لوزارة الدفاع لاحظ أن عددًا من القنوات الفضائية التى وصفها بـ«الممولة بالمال الفاسد» تلعب أدوارًا أساسية من «مجرد نقل الأحداث إلى صناعاتها وتشكيل سرديَّات متنافسة تعكس تصورات الأطراف المتصارعة وتخدم استراتيجياتها، فى الحادثة المختلقة لاختطاف وزير الدفاع.


وأضاف البيان أن «بعض القنوات الفضائية الممولة بـ(أموال مشبوهة) تريد فرض رأى الإعلام على الناس، وعدم التنازل عن الخطأ والتمادى فيه، وتأجيج الشعب واللعب على مشاعرهم الوطنيّة، غير مبالية بحجم المعاناة للمدنيين العزل، دون تمييز منها بين خطاب الكراهية والرأي".


وأوضحت الوزارة أن الأخبار المختلقة تنتج مناخًا من الأحكام المسبقة التى قد تشجّع على ارتكاب جرائم الكراهية، التى غالبًا ما تعتمد على التشويه والتعبيرات غير اللائقة.


وفى وقت سابق اليوم أصدرت وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطنى بيانًا، للتعليق على الأحداث الجارية بمدينتى طرابلس وبنغازي، قالت فيها إن هدفها هو القضاء على التنظيمات الإرهابية وبناء مؤسسة عسكرية تحت سلطة مدنية حرة.


يذكر أن بعض وسائل الإعلام وعددا من مواقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك" قد بثت فى وقت سابق من اليوم، اختطاف وزير الدفاع بحكومة الوفاق الليبية وقد تم نفى اختطاف الوزير من قبل الوزارة .

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة