أخبار عاجلة
كانيدا مساعداً للاعبه السابق جوارديولا -
آل الشيخ لـ«عكاظ»: سأعيد الليوث بـ «مسارين» -
«الزعيم».. فخر الوطن -
دياز: تأهلنا بجدارة -
منتخب عمان يدعم «الزعيم» -
«عمر» أحبطهم -
«الملكي» يتوعد «العميد» في موقعة السبت -
ورشة لتحديد الاحتياج -
إقرار «تجسير» للتخصصات الإدارية بجامعة الطائف -
4 جهات حكومية تحاضر عن تفعيل إدارات السلامة -
محايل: إزالة 490 ألف م2 من التعديات -

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 10 فلسطينيين

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 10 فلسطينيين
الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 10 فلسطينيين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم (الأحد) والليلة الماضية، عشرة فلسطينيين على الأقل، من أنحاء مختلفة في مدينة القدس المحتلة، نصفهم من القاصرين، وفق ما ذكرت وكالة المعلومات والأنباء الفلسطينية (وفا).

وقالت شرطة الاحتلال في بيان إنه تم فجراً اعتقال خمسة شبان من بلدة العيسوية ثلاثة منهم قاصرون، وإن «اعتقالهم جاء لمشاركتهم في عمليات إلقاء الحجارة، والزجاجات الحارقة، والألعاب النارية في المنطقة، خلال الأسبوعين الماضيين».

وذكرت، أنه يجري التحقيق مع الشبان الخمسة، وسيتم عرضهم على المحكمة، لتمديد فترة اعتقالهم.

في سياق مشابه، أعلن بيان آخر لشرطة الاحتلال أن قواتها اعتقلت فجراً 4 شبان من القدس القديمة، واقتادتهم الى مركز التوقيف والتحقيق.

وعرف من بين المعتقلين من بلدة العيسوية، والبلدة القديمة، كل من: محمد منذر عطية، ومحمد ثائر محمود، ومحمود اديب أبو الحمص، وعبادة نجيب، ومحمد ابو سنينة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الطفلة شهد محمد أبو كويك (15 عاماً) من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، بعد استدعائها لمقابلة المخابرات، وحجزها على حاجز قلنديا أمس، علما أنها شقيقة الأسير سليم أبو كويك، وستعقد لها محكمة في وقت لاحق من اليوم.

وكذلك أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن أعدادا كبيرة من قوات القمع الإسرائيلية، اقتحمت صباح اليوم الأحد، قسم رقم 6 في سجن «ريمون»، ونقلت 120 أسيرا من أسرى فتح الى سجون أخرى.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بلدة برطعة جنوب غرب جنين، الواقعة داخل جدار الضم، ونصبت عدة حواجز عسكرية، وداهمت محطة محروقات.

على صعيد آخر، ذكر موقع «عرب 48» اليوم، أن شركات أجنبية تعمل في اسرائيل بينها فرنسية وصينية، امتنعت «لأسباب سياسية» عن التقدم إلى أربع مناقصات طرحتها إسرئايل الأسبوع الماضي لبناء مقاطع من جدار تبنيه عند الشريط الحدودي مع قطاع غزة.

ونقل «عرب 48» عن صحيفة «ذي ماركر» في تقرير نشرته اليوم، أن عالم الجيولوجيا العقيد في الاحتياط في الجيش الإسرائيلي يوسي لنغوتسكي الذي شغل منصب مستشار رئيس أركان الجيش الإسرائيلي لتهديد الأنفاق، يقول إن «حواجز تحت الأرض من أجل منع التسلل عبر أنفاق ليست مجدية سوى لفترة زمنية محدودة فحسب. هذا كان رأيي الذي قدمته إلى جهاز الأمن منذ العام 2005»، معتبراً أن «بناء حاجز بتكلفة مليارات الشواقل هو إثبات على فشل جهاز الأمن، الذي لم ينجح طوال 15 عاماً في التغلب على تهديد الأنفاق».

يشار إلى أن تكلفة بناء هذا الجدار تقدر بثلاثة بلايين شيقل (حوالى 830 مليون دولار). ونشرت وزارة الأمن الإسرائيلية حتى الآن مناقصات لتنفيذ أعمال فيه بمبلغ يتراوح ما بين 600 إلى 800 مليون شيقل. ويصل طول الجدار إلى 65 كيلومتراً، وتبلغ تكلفة بناء الكيلومتر الواحد بعمق 6 أمتار إلى 10 أمتار في مقاطع معينة تحت الأرض، إلى 40 مليون شيقل. ويتوقع انتهاء العمل فيه بعد سنتين، وسيعمل فيه نحو ألف عامل في 40 موقعاً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكاميرون تغلق الأقاليم الناطقة بالإنكليزية بسبب احتجاجات