أخبار عاجلة
بوفون: يوفنتوس سيواجه أفضل نسخة من ريال مدريد -
بحث التعاون الثنائي بين السلطنة واليمن -
النفط يقلص خسائره ويرتفع في تعاملات هادئة -
203 % ارتفاعا فى أرباح بنك التعمير والإسكان  -

د. حنان بلخي تترأس جلسة "ضمان سلامة المرضى والتعافي من وباء كورونا"

د. حنان بلخي تترأس جلسة "ضمان سلامة المرضى والتعافي من وباء كورونا"
د. حنان بلخي تترأس جلسة "ضمان سلامة المرضى والتعافي من وباء كورونا"

أكدت د. حنان بلخي المدير التنفيذي لقسم مكافحة العدوى بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني أهمية المواضيع المطروحة في هذه النسخة من المؤتمر والتي تركز بشكل كبير على التجارب الدولية والمحلية في معالجة وطرق التعامل العلمي مع مكافحة العدوى، والتي تمس سلامة المريض والمرافق وحتى الممارس الصحي على حد سواء.

وتترأس الدكتورة بلخي الجلسة العلمية السابعة في اليوم الثاني لورش العمل بعنوان "ضمان سلامة المرضى والتعافي من وباء كورونا" في مؤتمر سلامة المرضى السابع 2017، موجهة بشكل مباشر للقطاع الاداري بالمستشفيات، وتركز على الدعم الاداري لبرامج مكافحة العدوى ومساندتها في تحقيق اجندتها، وسيشارك في نفس ورشة العمل البروفيسور ميوثينق من جامعة سنسيناتي والذي يعتبر من رواد سلامة المرضى في الولايات المتحدة الاميركية.

وشددت الدكتورة بلخي، المدير التنفيذي لقسم مكافحة العدوى على ضرورة التركيز على اشراك المختصين في المجال الصحي بأهم الانجازات في مكافحة العدوى والتي تعتمد على تعاون جميع اقسام المستشفى اضافة الى ادارة المستشفيات، مؤكدة ان هناك توجها عالميا للتأكيد على هذا التوجه من منظمة الصحة العالمية للتصدي للأمراض التي تنتقل في بيئة المستشفيات.

وذكرت الدكتورة حنان بلخي ان قسم مكافحة العدوى بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني يشارك في المؤتمر بعدة اوراق علمية تناقش أساسيات التعامل مع المرضى الاكثر عرضة للالتهابات التي تتسبب بها بيئة المستشفيات، مثل مرضى الغسيل الكلوي، ومرضى العناية المركزة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة