أخبار عاجلة
بالصور.. منال سلامة في ضيافة وشوشة -
التحرش الجنسي: من يكسر جدار الصمت؟ -
«داو جونز» يخترق حاجز 23 ألف نقطة للمرة الأولى -
الأثرياء الأميركيون يزدادون ثراءً ما عدا ترامب -
«فيتش»: انحسار مخاطر السيولة المصرفية في قطر -

بهذه الطريقة لفتت السعودية "دعاء البدر" انتباه زوار "حكايا مِسك"

قالت: أمارس هواية الفن التشكيلي منذ 30 عاماً ونجحت في تجربتي

من الطائف عروس المصائف، قَدِمت الفنانة التشكيلية "دعاء البدر" للمشاركة بفنٍ مختلف تميّزت به عن غيرها في فعاليات مهرجان "حِكايا مسك" بالرياض، إذ جمّلت "البوث" الخاص بها، بالرسم على "الطبل"، لتخلق منه أسلوباً جديداً يحكي تُراث المملكة وثقافتها.

وعن هذا الفن، قالت "البدر" في حديثها لـ"سبق": "بفضل الله لا أزال هاوية للرسم مُنذ 30 عاماً، شاركت خلالها في عِدة محافل ومناسبات، وحظيت بإعجاب الزوار والمتابعين الأمر الذي يدفعني لابتكار الجديد المُرضي لهم بعد رضى ربي، فقرّرت خوض تجربة الرسم على الطبل، وكُتب لتلك التجربة النجاح بعد توفيق الله".

وأضافت: "لم تكن تجربة الرسم على (الطبل) أو ما يُسمّى بـ(الدُفْ) بالأمر الهيّن بل استمريت أكثر من عام وأنا أحاول بِعدة طرق ومحاولات؛ باعتبار أن موقع التجربة مصنوع من الجِلد، ويتطلّب أن يتم استخدام ألوان زيتية لا تتأثر بالانكماش أو بفعل حرارة الشمس، وهو ما تحقّق ولله الحمد".

وتابعت "البدر" بقولها: "الطبل الإسلامي هو جزء مهم من تراثنا الذي نعتز به، وحاولت الاستفادة منه بتحويله إلى لوحة فنية تُعطي معنى وتوصل رسالة لعشّاق هذا الفن حول تراثنا وأصالتنا واعتزازنا بذلك، فخطرت في بالي فكرة إدخال (الإضاءة) من الخلف، لتُعطي تفاصيلاً أوسع عن العمل المُقدّم".

واردفت: "أعمالي تجمل بين التراث، وكتابة بعض من أحرف اللغة العربية، والآيات القرآنية، وأسماء الله الحسنى، لتعطي دلالة توحي بأن العمل ثقافي، وإسلامي، وتراثي".

يُشار إلى أن "حكايا مسك" فعالية سعودية رائدة على مستوى الخليج في رعاية فنون صناعة القصة والسرد كتابة ورسمًا وتحريكًا وإخراجًا.

بهذه الطريقة لفتت السعودية

بهذه الطريقة لفتت السعودية

بهذه الطريقة لفتت السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكاميرون تغلق الأقاليم الناطقة بالإنكليزية بسبب احتجاجات