طيران القوة الجوية العراقى يلقى 4 ملايين رسالة موجهة إلى أهالى الموصل

طيران القوة الجوية العراقى يلقى 4 ملايين رسالة موجهة إلى أهالى الموصل
طيران القوة الجوية العراقى يلقى 4 ملايين رسالة موجهة إلى أهالى الموصل

(أ ش أ)

ألقى طيران القوة الجوية العراقية، مساء اليوم الخميس، أربعة ملايين رسالة موجهة إلى أهالى الموصل، فى إطار بعد اهتمام الخلية الوطنية للعمليات النفسية بإطلاع الرأى العام الموصلى وتخفيفا عنه من آثار نشاطات تنظيم (داعش) الإعلامية والنفسية التى تستهدفهم.

وذكرت خلية الإعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة، أنه تم الإعداد إلى عملية نفسية نوعية بالتنسيق مع معهد صحافة الحرب والسلام من خلال انتشار مجموعة الشباب فى محافظات بغداد والأنبار وبابل وواسط والنجف والطلب من المواطنين تحرير رسائل مباشرة إلى الموصل دون التدخل فى كتابة الرسالة بحيث يأخذ المواطن كامل الحرية فى التعبير عن رأيه.

وأشارت الخلية إلى أنه تم جمع الرسائل التى بلغت 4 ملايين رسالة من المحافظات العراقية حملت مشاعر وسلامات وأمانى المواطنين الذين كتبوها إلى أبناء الموصل.

كان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى أعلن فجر يوم/الاثنين 17 أكتوبر، انطلاق عملية تحرير محافظة نينوى شمالى العراق ومركزها مدينة الموصل ثانى أكبر المدن العراقية من سيطرة داعش، بمشاركة قوات الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبى ومقاتلى العشائر و"البيشمركة" الكردية التى تشارك بأربعة آلاف جندي، بمساندة طيران العراق والتحالف الدولي.. ولم تعلن قيادة العمليات المشتركة العراقية تعداد القوات المشاركة فى عمليات "قادمون يانينوي" والتى قدرتها مصادر غربية بحوالى 60 ألف جندي، وأشارت إلى أن داعش يمتلك 6 آلاف مسلح داخل مدينة الموصل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «السفير» اللبنانية تتوقف عن الصدور