أخبار عاجلة
شركة قطرية تفتتح فندقاً في مصر بمليار دولار -
أمريكا تحظر نقل الشحنات الجوية من مصر -
الجزائر.. الأذان باللغة العربية فقط -

أهالي السويق يستبشرون بأجواء العيد الوطني ويعبرون عن الفرحة بإسناد مشروع المستشفى

أهالي السويق يستبشرون بأجواء العيد الوطني ويعبرون عن الفرحة بإسناد مشروع المستشفى
أهالي السويق يستبشرون بأجواء العيد الوطني ويعبرون عن الفرحة بإسناد مشروع المستشفى

السويق ـ من صالح بن سعيد الريسي :
عبر أهالي ولاية السويق عن فرحتهم بتوقيع اتفاقية إنشاء مستشفى بالولاية والتي تزامنت مع أفراح البلاد بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد .
سعادة محمد بن خالد الرشيدي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السويق قال : المسيرة التنموية تنسج بالسويق البهية تصاميم زاهية
هكذا هي أعيادنا الوطنية انطلاقه واستمرارية لتنمية مستمرة لبناء هذا الوطن الغالي وإننا نرفع الشكر والتقدير إلى مولانا وقائدنا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بكل الصحة والعافية على هذه المشاريع التنموية التي شملت كل عمان ومن ضمنها إنشاء مستشفى السويق المرجعي حيث استقبل أهالي السويق هذا الخبر بالفرحة والسرور كون هذا المشروع من المشاريع المهمة التي كان يطالب بها أهالي الولاية بسبب المسافة التي يقطعونها للوصول إلى الخدمات الثانوية وكذلك فإن هذا المشروع سوف يخفف من الضغط الكبير على مستشفى صحار وكذلك سوف يكون إضافة كبيرة للمؤسسات الصحية الموجودة بالولاية .
وأضاف سعادته بأن ولاية السويق يوجد بها مجموعة من مؤسسات الرعاية الصحية الأولية منها مجمع صحي السويق و 6 مراكز صحية موزعة على قرى الولاية منها مركز صحي الخضراء ومركز صحي البداية ومركز صحي الشريسة ومركز صحي الثرمد ومركز صحي وادي الجهاور ومركز صحي مشايق وهناك خطه لإقامه مركز صحي آخر في قرية ضيان وكذلك يوجد بالولاية وحدة لغسيل الكلى التي تم افتتاحها هذا العام .
وضاح بن سالم بن طالب السعدي قال : سعدنا كثيرا بخبر توقيع اتفاقية إسناد مشروع مستشفى السويق وهذا يعتبر إنجازا صحيا جديدا يضاف إلى جملة المنجزات التي حظيت بها الولاية في هذا العهد الميمون لجلالة السلطان قابوس ـ حفظه الله ورعاه ـ وسوف يعزز المستشفى من الخدمات الصحية بالولاية والقرى التابعة لها وسيعمل على تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين وبهذه المناسبة وتزامنا مع افراح العيد الوطني السابع والأربعين المجيد نرفع أسمى عبارات الشكر والتقرير للحكومة الرشيدة على سعيها الدؤوب نحو هذا المشروع الحيوي الهام الذي أثلج صدورنا جميعا ـ حفظ الله ـ جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم .
عبدالله بن درويش الريسي قال : في غمرة احتفالات البلاد بفرحة العيد الوطني السابع والأربعين المجيد تلقينا خبر توقيع معالي وزير الصحة على إسناد مشروع مستشفى السويق الجديد والحمد لله رب العالمين أولا.. إنها فرحة غامرة وقلوب تلهف بالدعاء لقائد هذه المسيرة المظفرة جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ والحكومة الرشيدة أن أكرم أبناء وأهالي ولاية السويق بهذه المكرمة السامية بإنشاء هذا المستشفى الذي طال انتظارة وها هو اليوم يتحقق لنا هذا الحلم الكبير تزامنا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد.
سيف بن صالح القاسمي قال : إن إنشاء صرح كمستشفى ولاية السويق ما جاء إلا من خلال عين ثاقبة تسهر لأجل راحة المواطن في هذا الوطن المعطاء بقيادة جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لتوفير سبل العيش الرغيد والخدمات اللازمة لذلك وما إنشاء مستشفى السويق إلا تكملة لربط الخدمات الطبيه والمنتشرة في كافة أرجاء السلطنة في هذا العهد الزاهر وهذا من شأنه سيوفر الوظائف والقرب لأبناء هذه الولاية الممتدة في شمال الباطنة .
يونس بن خميس الجديدي قال : نهنئ جميع أهالي السويق خاصة على هذه المكرمة التي تتزامن مع العيد الوطني المجيد 47 ـ أعاده الله على جلالته بالخير والبركات ـ .
عبدالمحسن بن سالم الجهوري قال : بعد الإعلان عن توقيع اتفاقية إنشاء مستشفى السويق، استبشر المواطنون بهذه الاتفاقية خيراً وامتزجت مشاعر فرحتهم بالعيد الوطني المجيد بفرحة أهم مشروع تطالب به الولاية حيث سيوفر على المواطنين الذهاب إلى المستشفيات المرجعية ، فهنيئاً لأبناء السويق هذا المشروع وهنيئاً لنا جميعاً أعياد هذا الوطن المعطاء .
أحمد بن محمد البلوشي قال : في البدايه أتقدم بأجمل وأرق عبارات التهاني والتبريكات للمقام السامي جلالة السلطان قابوس المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ولجميع أبناء هذا الوطن الغالي عمان بمناسبة العيد الوطني السابع والاربعين،وإن عماننا الغاليه تعيش أفراح ومسرات منذ بداية عصر النهضة في ظل ما يقدمه جلالته لهذا الشعب المحب لقائده ووطنه من مكرمات جلالته لاتتوقف تجاه هذا الوطن العزيز وإن مكرمة جلالته بإنشاء مستشفى السويق يعد إحدى المكرمات الثمينة التي أدخلت الفرح والسرور على أبناء هذه الولاية مع بقية المكرمات التي تنعم بها داعين المولى العلي القدير أن يمد في عمر جلالته ويلبسه لباس الصحة والعافية وأن يديم الأمن والأمان لبلدنا الغاليه عمان .
علي بن سالم بن مبارك الضبي قال : استقبل الأهالي خبر توقيع اتفاقية إنشاء مستشفى السويق بفرحة عارمة عمت أرجاء الولاية والذي سيقلل الضغط على مستشفيات الرستاق وصحار وسيكون للمستشفى دور كبير في تسهيل وخدمة المواطنين خاصة في ظل أفراح السلطنة بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد .
خليفة بن مبارك المنوري قال : يتقدم أهالي ولاية السويق لحكومة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم بالشكر والتقدير والامتنان لإسناد توقيع مستشفى السويق ويرفع الأهالي أكف الضراعة لله العلي القدير أن يحفظ جلالته ويمن عليه بموفور الصحة والعافية والعمر المديد .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018