أخبار عاجلة
شاهد.. وزير التخطيط: زيادة الأسعار أمر طبيعي -
السعودية تستنكر الهجوم الإرهابي في الهرم -
"رجل تركيا القوي".. كيف كانت طفولة أردوغان؟ -
سالي مطر تدخل "لعب عوالم" مع فيفي عبده -

شؤون اللاجئين: الكويت سلمتنا 8 ملايين دولار لمساعدة النازحين العراقيين في الموصل

شؤون اللاجئين: الكويت سلمتنا 8 ملايين دولار لمساعدة النازحين العراقيين في الموصل
شؤون اللاجئين: الكويت سلمتنا 8 ملايين دولار لمساعدة النازحين العراقيين في الموصل
النازحين العراقيين في الموصل

ثمنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين المساهمة السخية التي تلقتها من دولة الكويت بمبلغ 8 ملايين دولار أمريكي لتقديم المساعدة لعشرات آلاف النازحين العراقيين واستجابة للاحتياجات الإنسانية في مدينة الموصل العراقية.

وقالت المفوضية في بيان صحافي صادر عن مكتبها في الكويت اليوم الثلاثاء إن هذا التبرع سيسمح لها بتقديم المزيد من الحماية والمساعدة للأسر التي نزحت أخيرا كما كما سيساهم في استمرار تدفق المساعدات الإنسانية وتقديم المأوى لهؤلاء (الدولار الأمريكي يعادل 304ر0 دينار كويتي).

ونقل البيان عن مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والمنسق الإقليمي لسوريا والعراق أمين عوض قوله إن هذه "المساهمة السخية من دولة الكويت للمفوضية ستسمح في استمرار الاستجابة الميدانية وستساعد في تجنب أزمة إنسانية وخيمة في الموصل مع دخول أعمال العنف هناك شهرها الثاني".

وأضاف عوض أن هذه المبادرة جاءت في الوقت المناسب لاسيما مع اقتراب موسم الشتاء حيث تصبح الحاجة أكثر إلحاحا لحماية الضعفاء.

وأعرب عن التقدير للقيادة الحكيمة للكويت ممثلة بسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والتضامن المطلق للشعب الكويتي مع القضايا الإنسانية "والذي يستمر في إثارة امتناننا واعجابنا" آملا أن تشجع هذه المساهمة الدول الأخرى على أن تحذو حذو الكويت في هذا الصدد.

وأشارت المفوضية في بيانها إلى أن دولة الكويت تبرعت خلال السنوات الأربع الماضية بنحو 360 مليون دولار لدعم الأنشطة الإنسانية للمفوضية في المنطقة محافظة على مكانتها بأنها أكبر المانحين للمفوضية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

واستعرضت المفوضية في بيانها تقارير رسمية أفادت بأن نحو 70 ألف شخص فروا من ثاني أكبر المدن العراقية في الشهر الماضي وحده مع زيادة ملحوظة سجلت خلال الأسبوع الماضي حيث يشكل الأطفال نحو نصف النازحين.

ولفتت المفوضية وفقا لاستطلاعاتها وبيانات الأمم المتحدة إلى أن النساء والفتيات يشكلن أكثر من نصف النازحين المسجلين في حين تستمر أيضا مخاوف ارتفاع عدد الأسر التي تعيلها النساء.

يذكر أن هذا التبرع يعد ثاني تبرع واسع النطاق تقدمه دولة الكويت خلال عام 2016 بعدما قدمت مساهمة سخيه بقيمة سبعة ملايين و960 الف دولار قبل أيام لدعم اللاجئين السوريين في لبنان.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإطاحه بـ"مخرفن" الشباب على تويتر