أخبار عاجلة
اقترب الحلم ولكن "2-2" -
ولي العهد يهنئ قابوس ومحمد السادس -
خادم الحرمين يهنئ سلطان عمان وملك المغرب -
الشورى يناقش «حماية المبلغين» عن الفساد -
المملكة تدين الهجوم الانتحاري في كابول -

"الهلال" على موعد تجديد وتأكيد الزعامة الآسيوية

يواجه أوراوا الياباني في ذهاب نهائي آسيا

حينما تدق الساعة السابعة والربع من مساء اليوم السبت، وبمساندة أكثر من 60 ألف متفرج، يكون ملعب الملك فهد الدولي في الرياض (الدرة) مسرحًا للقاء الفريق الكروي الأول بنادي الهلال ونظيره أوراوا دايموندز الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2017.

وكان الفريق الهلالي قد تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط لبيرسيبوليس الإيراني و7 للريان القطري و4 للوحدة الإماراتي. وفاز في دور الـ16 على استقلال خوزستان الإيراني بواقع 4-2 في مجموع مباراتَي الذهاب والإياب، ثم فاز في ربع النهائي على العين الإماراتي 3-0 في مجموع المباراتَين، وفاز في نصف النهائي على بيرسيبوليس الإيراني 6-2 في مجموع المباراتَين.

ويبرز في صفوف الهلال لاعبون عدة، منهم المهاجم السوري عمر خريبين الذي سجل 9 أهداف هذا العام، من ضمنها خمسة أهداف في مباراتَي الدور قبل النهائي أمام بيرسيبوليس، ولاعب الوسط البرازيلي كارلوس إدواردو الذي سجل 7 أهداف في البطولة، من ضمنها ثلاثة أهداف "هاتريك" في إياب الدور ربع النهائي أمام العين الإماراتي، وكذلك الأوروغوياني نيكولاس ميليسي، والدولي سالم الدوسري.

ويحل المدافع محمد الجحفلي بديلاً لعبدالله الحافظ الذي يغيب بداعي الإصابة.

في المقابل تصدر أوراوا ريدز ترتيب المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه في المواجهات أمام شنغهاي إس آي بي جي، مقابل 6 نقاط لكل من سيئول الكوري وويسترن سيدني وندررز الأسترالي، ثم فاز في دور الـ16 على جيجو يونايتد الكوري 3-2 في مجموع المباراتَين، وفاز في ربع النهائي على مواطنه كاوازاكي فرونتال 5-4 في مجموع المباراتَين، وفاز في قبل النهائي على شنغهاي 2-1 في مجموع المباراتَين.

يُذكر أن مباراة الإياب ستُقام يوم 25 من شهر نوفمبر الجاري على أرض ملعب سايتاما 2002 في مدينة سايتاما اليابانية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مطالبات بمعاقبة مروِّجي شائعات "القرارات" عبر مواقع التواصل
التالى الخزانة الأمريكية: محمد بن سلمان يقوم بعمل عظيم لإحداث تحول بالسعودية