أخبار عاجلة
تعادل مثير بين ريال بيتيس وسلتا فيجو -
رونالدينيو يفي بوعده وينضم لشابيكوينسي -
صحيفة: غياب صلاح لا يقلل من قوة هجوم روما -
كوفي : فشلت في إيقاف كهربا -
الإفتاء تصدر مجلة إنجليزية للرد على "داعش" -

"وزير التعليم" يُكرّم 34 فائزاً وفائزة بمسابقة "معالم سعودية" الإلكترونية

"وزير التعليم" يُكرّم 34 فائزاً وفائزة بمسابقة "معالم سعودية" الإلكترونية
"وزير التعليم" يُكرّم 34 فائزاً وفائزة بمسابقة "معالم سعودية" الإلكترونية

N/AN/AN/AN/A190086580407790341Sabq News

 يُكرّم وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، مساء اليوم الأربعاء، 34 فائزاً وفائزة من أصل 1627 مشاركاً ومشاركة في مسابقة "معالم سعودية" التي تعتمد على البناء والتصميم عن طريق إحدى أشهر الألعاب الإلكترونية، خلال الحفل الذي سيقام بمدينة الرياض .

وثمّن وكيل الوزارة للمناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد بن عطية الحارثي لوزير التعليم رعايته للحفل، وتكريم أبنائه وبناته من المبدعين والمبدعات.

وقال "الحارثي" إن المسابقة شهدت إقبالاً كبيراً أثناء الصيف الماضي، وفاق التوقعات، حيث تجاوز عدد زوار الموقع أكثر من 900 ألف من الطلاب والطالبات والمهتمين بمسابقة "معالم سعودية".

وأضاف "الحارثي" أن المتسابقين ولله الحمد استطاعوا من خلال مشاركاتهم بناء معالم المملكة الحالية والمستقبلية  بطريقة إلكترونية وفق أربع محاور رئيسية وهي المعالم التاريخية والمعالم الحديثة والمعالم المستقبلية (رؤية المملكة 2030). إضافة الى معالم الحج والعمرة ، مشيراً إلى أن الحفل سيشهد عرضاً أمام الحضور لتطلعات أبناء وبنات المملكة للمستقبل وذلك من خلال ما صمموه من معالم.

وقال الدكتور "الحارثي" إن المسابقة تهدف إلى ترسيخ مفهوم المواطنة والهوية السعودية والإسلامية. كما تهدف إلى توجيه الطاقات الإبداعية لدى أبنائنا وبناتنا لتعزيز الوعي بالماضي والمساهمة في المستقبل، وتحفيز الطلاب والطالبات على التعلّم عن طريق الترفيه. مؤكداً أن المسابقة تسعى إلى تنمية المواهب وتحفيزها في المجالات الهادفة. © Sabq News قدمت بواسطة

وكشف أن المسابقة تعدّ من البرامج التربوية الصيفية التي هدفت لتوظيف تقنية المعلومات كأداة للتعلم بالترفيه، وذلك استثماراً للإجازة.

وأضاف أن استخدام ألعاب التصميم والبناء لتصميم معالم المملكة، قد تطلبت القراءة عن المعالم بشكل دقيق؛ من أجل تصميم وبناء المعالم الخاصة بالمملكة، وفقاً للمحور الذي يشارك فيه المتسابق أو المتسابقة، مما  يساعد الطلاب في قراءة مزيد من التفاصيل عن تاريخ وثقافة المملكة ومعالمها التاريخية والحديثة وما تتطلع إليه مستقبلاً ضمن رؤية 2030.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإطاحه بـ"مخرفن" الشباب على تويتر