أخبار عاجلة
الأهلي يتدرب مساء اليوم استعدادًا للترجي -
مدافع الأهلي الجديد: لا أعرف الزمالك (فيديو) -
بعثة النادي الأهلي تصل تونس -
سمير عدلي ينهي ترتيبات تسكين اللاعبين بتونس -
مدير أمن الأقصر يكرّم 3 ضباط لتميزهم في العمل -
ضبط 940 كجم أسماك في ثلاجة غير مرخصة بالدقهلية -
انخفاض تدريجي في الحرارة الجمعة (الدرجات) -

بوتين يريد «الحد» من تأثير الدولة على الانترنت ووسائل الاعلام

بوتين يريد «الحد» من تأثير الدولة على الانترنت ووسائل الاعلام
بوتين يريد «الحد» من تأثير الدولة على الانترنت ووسائل الاعلام

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه يجب «الحد وحتى إلغاء» تأثير الدولة على الانترنت ووسائل الاعلام، مع العلم بأن وسائل الاعلام ومواقع الانترنت في روسيا تخضع لرقابة مشددة من قبل السلطات.

وقال الرئيس الروسي خلال منتدى عقد في القرم مع الشبيبة الروسية أمس (الأحد): «في حال وضع المجتمع بنفسه نظاماً يحدد المعايير الأخلاقية، سيكون عندها من المناسب الحد لا بل إلغاء - والأفضل إلغاء- تأثير الدولة في هذه العملية».

وتابع: «ما يحظره القانون يجب أن يمنع، أكان على الانترنت أو على التلفزيونات أو في وسائل الاعلام الأخرى»، مشيراً إلى أنه «على اتصال ولو بشكل غير دائم، بمديري أبرز قنوات التلفزيون».

وتأتي هذه التصريحات وسط رقابة مشددة مفروضة على الانترنت منذ سنوات عدة في روسيا. والمعروف أن المعارضة تستخدم بشكل واسع مواقع التواصل الاجتماعي في نشاطاتها.

وفي تموز (يوليو) الماضي صوت البرلمان الروسي على قانون يمنع استخدام الـ«انومايزرس»، وهي خدمات تتيح الدخول بشكل سري إلى مواقع انترنت محجوبة في روسيا. وكذلك صوت على قانون يجبر مستخدمي الانترنت على التعريف عن أنفسهم عبر رقم هاتف للتمكن من استخدام البريد الالكتروني.

ومنذ الأول من كانون الثاني (يناير) باتت شركات الانترنت الروسية والأجنبية مجبرة على تخزين معطيات مستخدميها في روسيا ونقلها الى السلطات في حال طلب منها ذلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين