أخبار عاجلة
«العرضة»... رقصة المناسبات في السعودية -
وصول 623.368 حاجاً إلى المدينة المنورة -
في لندن.. عرضة سعودية.. حب وولاء وتفاعل سفير -

السلمي: قرار حاسم لمواجهة المشروع الفارسي

السلمي: قرار حاسم لمواجهة المشروع الفارسي
السلمي: قرار حاسم لمواجهة المشروع الفارسي

أمل السعيد (الرياض)

أكد رئيس مركز الخليج العربي للدراسات الإيرانية الدكتور محمد السلمي، أن عاصفة الحزم كانت قراراً حاسماً وضرورياً لمواجهة مشروع فارسي توسعي تم العمل عليه على مدى سنوات، وتجسدت صوره في دعم الميليشيات وزعرعة استقرار الدول وبث الفتن في مجتمعاتها، مشدداً في الوقت ذاته على قوة المملكة في الدفاع عن أمنها الوطني وامتلاكها زمام المبادرة في هذا الاتجاه.

جاء ذلك خلال فعالية حكايا المرابطين مساء أمس الأول (السبت)، متحدثا عن زيارته للحد الجنوبي، قائلا «لقد ذهبت لأتعلم»، ومستعرضاً العديد من مواقف تلك الزيارة أمام جمهور مهرجان (حكايا مسك2) المقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بتنظيم من مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية (مسك)، والذي اختتمت أعماله أمس (الأحد).

وأشاد السلمي بما يتمتع به الجنود البواسل من روح معنوية عالية، مؤكداً أن جنود الوطن ليسوا فقط من يحاربون بالسلاح، وإنما هم كذلك من يواصلون بناء بلادهم في مختلف المجالات التنموية، مضيفاً «المملكة اليوم أشبه بورشة عمل نعمل فيها جميعاً مستشعرين الفخر بقيادتنا وبانتمائنا لهذا الوطن».

في جانب آخر، تطرق رئيس مركز الخليج العربي للدراسات الإيرانية إلى الشأن الإيراني، مشيراً إلى ان 40% من الإيرانيين يعيشون تحت خط الفقر في الوقت الذي يتهرب فيه نظامهم من هذه الحقيقة وينفق المليارات على تصدير ثورته المزعومة وتهديد أمن المنطقة، مضيفاً «ستستمر حالة الصراع لوقت طويل ما لم يتغير هذا النظام وما لم تصبح إيران دولة منسجمة مع محيطها، وتعيش في سلام مع منطقتها وجيرانها».

وحذر من التفاعل مع الحسابات الوهمية ذات الصلة بالحرس الثوري الإيراني، مشيراً إلى أنه اكتشف أكثر من 300 حساب تشن حرباً إعلامية على المملكة، وتحاول بث الفتنة والرسائل السياسية من خلال الاستغلال السيئ لما تطرحه وسائل التواصل من قضايا محلية، حيث مثلت هذه الوسائل بيئة خصبة للشائعات.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين