أخبار عاجلة
"قاتل صامت" يودي بحياة 9 ملايين شخص سنويا! -
نجل ترامب يثير الجدل بصورة والده "السوبرمان"! -
تيلرسون يرعى في الرياض تقاربا سعوديا عراقيا -
رصد "أهرامات" غريبة في قاع المحيط الأطلسي -
اختتام مهرجان الشباب والطلبة في سوتشي -
كوريا الشمالية حيث الحياة أسوأ من الموت -
تأجيل حل «البناء والتنمية» لـ20 يناير -
«مرصد مكافحة الإرهاب» يدين حادث الواحات -

الصين: التدخل الأجنبي لا يفلح في أزمة الروهينغا

الصين: التدخل الأجنبي لا يفلح في أزمة الروهينغا
الصين: التدخل الأجنبي لا يفلح في أزمة الروهينغا

أفاد نائب رئيس القسم الدولي بالحزب الشيوعي الصيني جو يتشو اليوم (السبت) بأن التجارب أثبتت أن «التدخل الأجنبي في الأزمات لا يفلح»، وأن بكين تدعم جهود حكومة ميانمار للحفاظ على الاستقرار، مؤكداً أن الصين «تدين العنف والأعمال الارهابية».  

وتأتي تصريحاته مع تصاعد العنف في ولاية راخين في ميانمار، وفرار أكثر من نصف مليون من الروهينغا عبر الحدود إلى بنغلادش، عقب هجوم شنه جيش ميانمار، نتيجة هجمات على قوات الأمن.

ووصف مسؤولون بالأمم المتحدة استراتيجية ميانمار بأنها «تطهير عرقي». وقال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون الأربعاء الماضي أن بلاده تحمل القيادة العسكرية في ميانمار المسؤولية عن حملتها الضارية.

وقال النائب في تصريحات للصحافيين على هامش المؤتمر الوطني للحزب، إن «الصين تدين الهجمات في راخين وتتفهم وتدعم جهود ميانمار لحماية السلام والاستقرار هناك». وأضاف أن «الصين وميانمار تربطهما علاقة صداقة طويلة»، مؤكداً أن بلاده ترى أن «بمقدور ميانمار أن تعالج مشاكلها بنفسها».

ورداً على سؤال لماذا يختلف نهج الصين في ما يتعلق بأزمة الروهينغا عن نهج الدول الغربية، أجاب أن «مبدأ الصين هو عدم التدخل في شؤون الغير». وتابع «استنادا إلى التجارب، يمكننا أن نرى في الآونة الأخيرة عواقب تدخل دولة ما في دولة أخرى. نحن لا نفعل ذلك».

وأشار إلى أن الصين تريد استقراراً في ميانمار، لأنها ستتأثر في نهاية الأمر نظراً لحدودهما البحرية الطويلة. وأكد «نحن ندين العنف والأعمال الإرهابية».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وفد سعودي كبير في بغداد لمشاركة واسعة بمعرضها الدولي
التالى جرحى في هجوم بسكين في ميونيخ