أخبار عاجلة
ياسر جلال يترك "ظل الرئيس" 10 رمضان -

شويجو يدعو المجتمع الدولى للمساهمة فى إعادة إعمار سوريا

شويجو يدعو المجتمع الدولى للمساهمة فى إعادة إعمار سوريا
شويجو يدعو المجتمع الدولى للمساهمة فى إعادة إعمار سوريا

دعا وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو المجتمع الدولي، اليوم الاثنين، إلى المساهمة فى إعادة إعمار سوريا، وجاءت تصريحات شويجو عقب اجتماع لوزراء خارجية ودفاع روسيا واليابان، بصيغة "2+2"، اليوم فى طوكيو، وقال شويجو - فى تصريحات بثتها وكالة أنباء (تاس) الروسية - "نعتقد أن الوقت قد حان لبدء النقاش فى إعادة إعمار مرافق سوريا ما بعد الحرب، وإسهام المجتمع الدولى فى هذه الجهود".

وأوضح أن القضية المطروحة تشمل إعادة بناء المرافق المائية وخدمات المرافق الأساسية فى مختلف المدن فى جميع أنحاء سوريا.. لافتا إلى أنه تم تدمير الكثير من هذه المرافق، وأن هناك حاجة ملحة لإعادة بنائها، وأضاف "هذه المساعدات يمكن تقديمها عن طريق توفير معدات أو خبراء أو حتى تدريب متخصصين. فى الحقيقة، هذا ما تعمل روسيا على إنجازه حاليا".

وأعرب، فى ختام تصريحاته، عن أمله فى انضمام شركاء روسيا الأجانب فى هذه المشاريع الإنسانية واسعة النطاق، وكان وزير الدفاع الروسى قد وصل صباح اليوم إلى العاصمة اليابانية طوكيو، حيث تجرى مشاورات بين وزراء الدفاع والخارجية الروسيين واليابانيين بصيغة "2+2".

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيجور كوناشينكوف، للصحفيين إن "وزراء الخارجية والدفاع للبلدين سيبحثون الأوضاع العسكرية والسياسية ومسائل ضمان الأمن فى منطقة آسيا والمحيط الهادي، وآفاق مواصلة تطوير العلاقات بين روسيا واليابان، بالإضافة إلى إجراءات تعزيز الثقة فى مجال الأمن".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة قطرية تقضى بإعدام مواطن لقتله بريطانية بالدوحة