أخبار عاجلة
الدمام: ضبط نصف طن اغذية منتهية الصلاحية -
نائب أمير الجوف: مفاجآت في «يوم الوطن» -
«أمير الشرقية» يستقبل مدير جامعة الملك فهد -
غدا.. توطين المولات في القصيم -
«الرابطة»: نعمل على تحديث شعار الدوري السعودي -
الاتحاد السعودي لـ«شراحيلي»: كرمناك من أول -

ماتيس بحث مع ملك الأردن الأزمة السورية والحرب ضد «داعش»

ماتيس بحث مع ملك الأردن الأزمة السورية والحرب ضد «داعش»
ماتيس بحث مع ملك الأردن الأزمة السورية والحرب ضد «داعش»

بحث الملك الأردني عبدالله الثاني اليوم (الاثنين) مع وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس خلال زيارته الأردن في إطار جولة تستكر خمسة أيام في الشرق الأوسط وشرق أوروبا، الأزمة السورية واستراتيجية الحرب ضد تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) في سوريا والعراق.

وتطرق الملك وماتيس إلى الأزمة السورية والتطورات في العراق، ومستجدات مرتبطة باستراتيجية الحرب على «داعش»، بالاضافة إلى مناطق خفض التوتر في سورية وعمليات الرقة.

واضاف البيان الصادر عن الديوان الملكي أن اللقاء أشار الى «الاستقرار النسبي الذي تشهده مناطق خفض التوتر في الجنوب السوري لغاية الآن». واستعرض الطرفان «التعاون العسكري والدفاعي بين الأردن والولايات المتحدة، والدعم الذي تقدمه واشنطن للمملكة في هذين المجالين».

واكد ماتيس «دعم الإدارة الأميركية للأردن، ورغبتها بتوفير جميع الوسائل الممكنة لزيادة هذا الدعم لمساعدة المملكة على مواجهة التحديات».

ولفت إلى أن البحرية ستجري تحقيقا أوسع في عملياتها بعد تصادم مدمرة أميركية بناقلة نفط شرقي سنغافورة، الذي أدى إلى فقدان عشرة بحارة في ثاني حادث يشمل سفينة حربية أميركية في شهرين.

وقال ماتيس للصحافيين في عمان «سيبحث تحقيق رئيس عمليات البحرية كل الحوادث المتعلقة بالبحر. سيدرس كل العوامل وليس الفورية منها فحسب».

ويشارك الاردن، وهو حليف اساسي للولايات المتحدة في المنطقة، بفعالية منذ العام2014  في تحالف دولي تقوده واشنطن ضد تنظيم «داعش» في سورية والعراق. وتشترك المملكة مع سورية بحدود برية تزيد على 370 كيلومترا.

وبموجب اتفاق أميركي - روسي – أردني، تسري هدنة منذ التاسع من تموز (يوليو) الماضي في ثلاث محافظات في جنوب سورية هي السويداء ودرعا والقنيطرة.  

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين