أخبار عاجلة
كريم حسن شحاتة يقطع الاتصال على مرتضى منصور -
خالد بيومي: الله يكون في عون جماهير الزمالك -
القوات العراقية تصل إلى محيط مطار الموصل -

بريق يوفنتوس يصطدم بطموح ميلان

© Alyaum قدمت بواسطة © Alyaum قدمت بواسطة

للمرة الثانية في غضون نحو عامين، تتجه أنظار عشاق الكرة الإيطالية في كل مكان بالعالم صوب استاد «جاسم بن حمد» بنادي السد في العاصمة القطرية لمتابعة لقاء كأس السوبر الإيطالي بعيدا عن درجات الحرارة المنخفضة في أوروبا.

ويأمل يوفنتوس في الاستفادة من خبرته باللعب في الدوحة قبل عامين ليحافظ على لقب السوبر، الذي توج به العام الماضي في مدينة شنغهاي الصينية.

ويعود لقاء السوبر الإيطالي إلى الدوحة بعد عامين ويوم واحد فقط من إقامته للمرة الأولى على نفس الاستاد بنادي السد، حيث سبق ليوفنتوس أن خسر اللقب بالهزيمة أمام نابولي بركلات الترجيح بعد مباراة مثيرة في 22 ديسمبر 2014.

جيانلوكا لابادولا

وتقام المباراة خارج إيطاليا للمرة التاسعة في تاريخ بطولة كأس السوبر، الذي يمتد على مدار 29 عاما وبالتحديد منذ إقامة المباراة للمرة الأولى في عام 1988، حيث سبق لها أن أقيمت في واشنطن عام 1990 وفي طرابلس عام 2002 وفي نيويورك عام 2003 إضافة لإقامتها في العاصمة الصينية بكين ثلاث مرات في أعوام 2009 و2011 و2012 وفي مدينة شنغهاي الصينية العام الماضي.

ويأمل كل من يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي وميلان، الذي خسر أمام يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا، في العودة إلى بلاده حاملا كأس البطولة لتكون دفعة معنوية هائلة للفريق في وسط الموسم الكروي، الذي تشتعل فيه المنافسة، خاصة في مقدمة جدول المسابقة.

وعندما يلتقي الفريقان، ستكون هذه هي المباراة الرابعة بينهما في 2016 لكنها ستكون ختاما مثيرا لمبارياتهما هذا العام، حيث يدخلان مثل باقي الفرق الإيطالية في فترة العطلة الشتوية عقب انتهاء المباراة مباشرة ولحين استئناف فعاليات الدوري الإيطالي بعد أسبوعين.

وتغلب يوفنتوس على ميلان 1/‏ صفر في نهائي كأس إيطاليا خلال مايو الماضي ليجمع بين لقبي الدوري والكأس للموسم الثاني على التوالي، ولكن ميلان ثأر لنفسه بالتغلب على يوفنتوس 1/‏ صفر في الدوري الإيطالي خلال أكتوبر الماضي.

وكانت مباراة الدور الثاني في الدوري الإيطالي بالموسم الماضي قد انتهت لصالح يوفنتوس 2/‏ 1 في أبريل الماضي. وسبق للفريقين أن التقيا في كأس السوبر الإيطالي عندما أقيمت المباراة في نيويورك عام 2003، وفاز يوفنتوس 5/‏ 3 بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1/‏ 1. وتوج يوفنتوس بلقب كأس السوبر في النسخة الماضية ليكون الثالث له في النسخ الأربع الماضية من البطولة ويتفوق على ميلان، وينتزع الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب برصيد سبعة ألقاب مقابل ستة ألقاب لميلان وخمسة ألقاب لإنتر ميلان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العبادى: القرار الأمريكى بحظر السفر يشكل عقابا لمن "يقاتلون الارهاب"