أخبار عاجلة
استعراض العلاقات الثنائية بين السلطنة والهند -
فعاليات مهرجان مسقط 2018 -
محمد بن راشد يتفقد برج خور دبي الأطول عالميا -

تعاون إيجابي بين «مركز الملك سلمان» و «برنامج الغذاء العالمي»

تعاون إيجابي بين «مركز الملك سلمان» و «برنامج الغذاء العالمي»
تعاون إيجابي بين «مركز الملك سلمان» و «برنامج الغذاء العالمي»

وصف المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، والمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيسلي، الشراكة بين الجانبين بـ «الإيجابية».

وأكدا خلال لقائهما بالعاصمة الإيطالية روما أول من أمس، في حضور القائم بالأعمال بسفارة المملكة في روما فيصل القحطاني، والممثل الدائم للمملكة لدى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO) في روما الدكتور محمد الغامدي، والوفد المرافق للربيعة، الذي يضم ممثلي وزارتي الدفاع والخارجية، أن الشراكة بينهما تصب في سياق العمل الإنساني المحايد. وبحث الجانبان، خلال اللقاء- بحسب وكالة الأنباء السعودية- البرامج المشتركة بينهما، وسبل تذليل الصعوبات التي تواجه العمل الإنساني.

من جانبه، لفت الربيعة إلى أهمية حيادية العمل الإنساني والحرص على عدم إقحام الأمور السياسية في ما يخص العمل الإنساني، مشدداً على أن المعابر البحرية والجوية التي تخضع لمعايير الرقابة والتدقيق من الحكومة الشرعية للحد من تهريب الأسلحة إلى الداخل اليمني مفتوحة. وجدد تأكيد استعداد المملكة لدعم دخول المساعدات الإنسانية من خلال ميناء جازان والمعابر البرية، تأكيداً لحرصها على رفع معاناة الشعب اليمني. كما اتفق الجانبان على درس كل البدائل المتاحة لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية اليمن في شكل سريع، حرصاً على رفع معاناة الشعب اليمني.

من جهة ثانية، التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، في العاصمة الإيطالية روما أول من أمس، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الإيطالي فابريتسو تشيكيتو، في حضور القائم بالأعمال في سفارة المملكة بروما فيصل القحطاني، والوفد المرافق، الذي يضم ممثلي وزارتي الدفاع والخارجية، في العاصمة الإيطالية روما.

وبحث الجانبان سبل التعاون في ما بين المملكة وإيطاليا في المجالات الإغاثية والإنسانية. واستعرض الربيعة، خلال اللقاء، جهود المملكة الإغاثية والإنسانية التي تقدمها من خلال المركز في 38 دولة حول العالم، وبخاصة في اليمن، منوهاً بدور قوات التحالف في تسهيل دخول وحماية المساعدات الإنسانية إلى مناطق اليمن كافة، مؤكداً أن الموانئ اليمنية التي تقع تحت سيطرة الحكومة الشرعية مفتوحة لاستقبال المساعدات.

وثمّن المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دور الحكومة الإيطالية في دعم الحكومة الشرعية اليمنية.

من جانبه، أبدى رئيس اللجنة البرلمانية الإيطالي إعجابه بالجهود الإغاثية والإنسانية للمملكة العربية السعودية، عبر ما قام به المركز من إنجازات في مجال العمل الإنساني، التي تحققت في وقت قصير من دون تمييز عرقي أو ديني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018