أخبار عاجلة
صالح الحصيّن.. العالم الزاهد -
المملكة تتبرع بـ 100 مليون يورو لمكافحة الإرهاب -
فيصل بن مشعل: رسم سياسة المملكة بوضوح وشفافية -
عسيري يعود للاتحاد بعد أسبوعين -
أرقام «السيتي» كابوس ضد المنافسين -
الجابر يقتحم المناصب بالاتحاد الدولي -

جدة: مشاريع مدرسية بـ670 مليوناً تستوعب 40 ألف طالب وطالبة

جدة: مشاريع مدرسية بـ670 مليوناً تستوعب 40 ألف طالب وطالبة
جدة: مشاريع مدرسية بـ670 مليوناً تستوعب 40 ألف طالب وطالبة

يدشن محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بعد غدٍ (الاثنين)، الدفعة الأولى من مشاريع المباني المدرسية والبالغ عددها 12 مبنى مدرسياً من أصل 42 مبنى وثلاث صالات رياضية سيتم تدشينها في ثلاثة مواقع في ثلاثة أسابيع متتالية شمال جدة ووسطها وجنوبها وشرقها، والتي تجاوزت كلفتها 670 مليون ريال بطاقة استيعابية تبلغ حوالى 40 ألف طالب وطالبة.

من جانب آخر، يرعى المدير العام للتعليم في محافظة جدة المشرف العام على جائزة القيم التربوية عبدالله الثقفي، غداً (الأحد)، حفلة تكريم الفائزين والفائزات في الدورة الثامنة لمسابقة جائزة القيم التربوية على مستوى منطقة مكة المكرمة، والتي ينفذها مكتب التعليم في شمال جدة.

ويكرم الثقفي أكثر من 70 فائزاً وفائزة وأعضاء اللجان التنفيذية ولجان التحكيم والمشاركين في مختلف فروع الجائزة على مستوى المدارس ومكاتب التعليم، بفروعها الأربعة «الطالب والمدرسة والمعلم والأسرة»، وذلك في قاعة القصر في فندق هيلتون جدة.

من جهته، أكد مدير مكتب التعليم في شمال جدة رئيس اللجنة التنفيذية للجائزة حميد الغامدي، أن الجائزة تسعى لترسيخ القيم التربوية لدى الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات إلى جانب تعزيز الانتماء للدين والوطن وفق المنهج الإسلامي الوسطي ليكونوا فاعلين وأدوات بناء في مجتمعهم.

وأشار إلى أن جائزة القيم التربوية تهدف لشحذ الهمم للتنافس على القيم التربوية النبيلة والمثل العليا وتنمية القيم الإيمانية والأخلاقية والثقافية والاجتماعية وترسيخ قيمة المواطنة الصالحة إلى جانب جعل القيم التربوية سلوكاً ممارساً داخل المدرسة وخارجها، لافتاً إلى أن الجائزة استهدفت في دورتها الثامنة طلاب وطالبات جميع إدارات التعليم بمنطقة مكة المكرمة، ووجدت تفاعلاً وتنافساً كبيراً من مكاتب التعليم على مستوى المنطقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «أرامكو» ترسي ثلاثة عقود لتطوير مواقع في حقلي حرض والحوية