أخبار عاجلة
الدولار تحت ضغط مخاوف إغلاق الحكومة الأمريكية -

وزير الخارجية اللبناني يغيب عن الاجتماع الطارئ للوزراء العرب

وزير الخارجية اللبناني يغيب عن الاجتماع الطارئ للوزراء العرب
وزير الخارجية اللبناني يغيب عن الاجتماع الطارئ للوزراء العرب

يغيب وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل عن اجتماع طارئ يعقده وزراء الخارجية العرب في القاهرة اليوم (الأحد) لبحث «انتهاكات» ايران في المنطقة، على أن يمثل لبنان بمندوبه الدائم لدى الجامعة العربية، وفق ما أكد مصدر رسمي.

وقال مصدر في وزارة الخارجية «اتخذ قرار صباح اليوم بأن يمثل لبنان في الاجتماع الطارئ بمندوبه الدائم لدى الجامعة العربية أنطوان عزام». وتابع انه «تم ابلاغ عزام بهذا القرار، والوزير جبران باسيل لن يحضر الاجتماع».

ويعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعاً طارئاً في مقر الجامعة العربية بناء على طلب السعودية لبحث التدخلات الإيرانية في الدول العربية، بحسب ما افاد ديبلوماسيون عرب الأسبوع الماضي، على خلفية اتهام الرياض المتمردين الحوثيين باطلاق صاروخ باليستي تجاه أراضيها.

وقال ديبلوماسي خليجي ان مشروع القرار الذي سيعرض على الوزراء العرب «سيتضمن ادانة صريحة لحزب الله والميلشيات المدعومة من ايران»، الا ان ديبلوماسياً في الجامعة العربية قال انه «لا يستطيع ان ينفي او يؤكد ذلك فالمشاورات ما تزال مستمرة حول صياغته».

واضاف المصدر نفسه ان اللجنة الرباعية العربية «المعنية بالتصدي للتدخلات الإيرانية» في الدول العربية ستجتمع قبيل الاجتماع الوزاري لوضع صيغة مشروع القرار الذي سيعرض على الوزراء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018