أخبار عاجلة
مقتل 3 جنود إسرائيليين بعملية في الضفة الغربية -
الديناصورات عرفت المقبلات قبل 75 مليون عام! -
"الكهوف البركانية" ملاذ البشر على القمر والمريخ! -
مجلس الأمن يبحث الوضع في ميانمار الخميس المقبل -
مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين في الضفة الغربية -
أجندة اليوم.. الأخبار المتوقعة 26 سبتمبر 2017 -

مصر: مقتل مجندين بحملة عسكرية في رفح..وحشد حزبي لدعم السيسي لولاية رئاسية جديدة

مصر: مقتل مجندين بحملة عسكرية في رفح..وحشد حزبي لدعم السيسي لولاية رئاسية جديدة
مصر: مقتل مجندين بحملة عسكرية في رفح..وحشد حزبي لدعم السيسي لولاية رئاسية جديدة

القاهرة ـ الوطن:
قتل مجندان مصريان، فجر أمس الاثنين، في هجوم استهدف رتلاً للجيش، غرب مدينة رفح، بمحافظة شمال سيناء، التي تشهد حملة عسكرية، على وقع الاعلان عن مؤتمر جماهيري حاشد الأحد القادم بالقاهرة لتدشين حملة “معك من أجل مصر” من اجل تَدْعِيمُ الـــرئيس عبد الفتاح السيسى فـــي الانتخابات الرئاسية الْقَادِمَـةُ، فيما التقت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ببعثة البنك الدولى لبحث إجراءات الشريحة الثالثة للقرض بمليار دولار.
وقالت مصادر طبية في مستشفى العريش العسكري إن مجندين قتلا وأصيب 6 آخرون بجروح، في استهداف لقوات الجيش غرب رفح.
كما أفادت مصادر قبلية بأن الجيش بدأ أول أمس الأحد حملة عسكرية كبيرة على مناطق غرب رفح بهدف فرض السيطرة الميدانية، ووقف تحركات تنظيم ولاية سيناء الموالي لتنظيم “داعش” الإرهابي.
وأكدت أن الحملة تستهدف مناطق بلعا والمطلة وياميت ومنطقة دوار التنك وصلاح الدين.
وأشارت إلى أن طيران الجيش استهدف مزارع غرب رفح بعشرات الغارات خلال الساعات الماضية، فيما منعت قوات الجيش أهالي رفح من الحركة من وإلى المدينة.
فيما أعلن عدد من الأحزاب والقوى السياسية والشعبية عن الاعداد لمؤتمر جماهيري حاشد الأحد القادم بالقاهرة لإطلاق وتدشين حملة “معك من أجل مصر” من اجل تَدْعِيمُ الـــرئيس عبد الفتاح السيسى فـــي الانتخابات الرئاسية الْقَادِمَـةُ.
يشارك فـــى المؤتمر عدد كبير مـــن رؤساء الأحزاب والقوى الشعبية والمدنية، ومنهم الدكتور أحمد عبد الهادى رئيس حزب شباب مصر منسق سَنَة الحملة، المستشار جمال التهامى رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، اللواء مدحت الحداد رئيس حزب حماة مصر، على فريج رئيس الحزب العربى للعدل والمساواة، الدكتور ياسر رمضان رئيس حزب الأحرار، خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطى، الدكتور محمد زكريا رئيس حزب المواجهة، خالد العطفى رئيس حزب الأمة، جيهان الشريف رئيس حزب الغد المصرى الْحَديثُ، السيد العادلى رئيس حزب الاستقلال المصرى.
ومن ناحيته ، ذكر الدكتور أحمد عبد الهادى منسق سَنَة حملة “معك مـــن أجل مصر”، فـــى بيان صحفى لـــه أمس الاثنين، إن المؤتمر المنتظـر عقده ظهر الأحد القادم بقاعة عبد العزيز حجازى بالمنتدى الثقافى المصرى يستهدف إعلان موقف الأحزاب والقوى السياسية والمدنية والشعبية مـــن دعم الـــرئيس السيسى لفترة رئاسية ثانية ومساندته فـــى مواجهة التحديات التي تحاصر الدولة المصرية وتدشين الحملة وإعلان خطة عملها خلال المرحلة الْقَادِمَـةُ.
من جهة أخرى التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، صباح أمس الاثنين، ببعثة البنك الدولى برئاسة اشيش خان، مدير مشروعات فى البنك، بحضور أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتورة منى الجرف، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، و نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، وممثلين عن وزارات البترول والكهرباء والتجارة والصناعة.
وبحث الاجتماع، إجراءات توقيع الشريحة الثالثة والأخيرة بقيمة مليار دولار من التمويل المخصص من البنك بقيمة 3 مليارات دولار، لدعم البرنامج الاقتصادى والاجتماعى لمصر، والذى سبق أن حصلت على الشريحتين الأولى والثانية منه بقيمة مليارين دولار.
وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على ضخ استثمارات جديدة بمشاركة القطاع الخاص فى ظل الحوافز التى يتضمنها قانون الاستثمار الجديد للاستثمار فى المناطق الأكثر احتياجا، مشيرة إلى أن مصر قامت بعدد من الإجراءات الإصلاحية ساهمت فى تحسين بيئة الاستثمار مثل تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى على قانون الاستثمار الجديد، وموافقة مجلس الوزراء على اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، واتخاذ عدد من الإجراءات فى مجال الحوكمة.
وأكدت سحر نصر، أهمية الإسراع فى إجراءات التوقيع على الشريحة الثالثة قبل نهاية العام الجارى، وأن تساهم فى تحفيز استثمارات القطاع الخاص، لدعم المشروعات التنموية التى من شأنها توفير فرص عمل، وتعزيز النمو المستدام العادل، إضافة إلى دعم برنامج الحكومة للحماية المجتمعية لمساندة الطبقات والمحافظات الأكثر احتياجا من خلال مشروعات ذات عائد مباشر عليهم.
وفي سياق آخر قررت لجنة التحفظ وإدارة أموال الإخوان برئاسة المستشار محمد ياسر أبو الفتوح التحفظ على شركة “راديو شاك” و”كمبيوتر شوب للتوزيع”، و”موبايل شوب” للتوكيلات التجارية وكل فروعها بالمحافظات، كما قررت اللجنة التحفظ على موقع مصر العربية الإلكتروني.
يأتي ذلك ضمن تحفظ اللجنة على 19 شركة للاشتباه في انتماء مالكيها لجماعة الإخوان وفروعها المختلفة بالمحافظات والمنع من التصرف في أموال وممتلكات تلك الشركات، وخاطبت اللجنة البنك المركزي التحفظ والمنع من التصرف في الأموال والممتلكات العقارية والمنقولة والسائلة والحسابات المصرفية والودائع والخزائن والسندات وأذون الخزانة المسجلة طرف البنوك فيما يخص الـ19 شركة وفروعها المتحفظ عليها من جانب اللجنة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين